بحث آليات التعاون مع روتاري لتفعيل مبادرة سفراء التميز لذوي الاعاقة

بتاريخ :الثلاثاء 23 نوفمبر 2021

الناشر :انعام   عدد المشاهدات : 40 مشاهدات

متابعة : احمد سلامه

بحث الدكتور مصطفى عبدالخالق رئيس جامعة سوهاج،    
كيفية التعاون في تنفيذ مبادرة سفراء التميز لذوي الإعاقة،
مع وفد نادي روتاري بقاعة مجلس الجامعة بمقرها القديم،   بحضور الدكتور عماد الصوينع مدير مركز نور البصيرة لذوي الإعاقة، والدكتورة سلمى عبد المنعم نائب مدير المركز، ونسرين منجد رئيس نادي روتاري سوهاج، وأكمل شكري سكرتير النادي، وأيمن حسني رئيس النادي السابق، والمهندس خليل صبحي، وأميرة طاهر أعضاء بالنادي، وصابرين محمود المدير التنفيذي للمبادرة الوطنية سفراء التميز بالروتاري. 

وقال رئيس الجامعة، أن الهدف من الزيارة هو عقد شراكة فاعلة من أجل تنفيذ المبادرة الوطنية سفراء التميز، والتي تستهدف التمكين الأقتصادي للأشخاص ذوي الإعاقة من سن ٢١ إلى ٤٥ سنة، مضيفاً أن هدف المبادرة الرئيسي هو دعم وتعزيز مكانة الأشخاص ذوي الإعاقة، باعتبارهم قوة اقتصادية واجتماعية قادرة على المساهمة في التنمية بمشروعات واستثمارات يتحمل من خلالها أصحاب الأعمال من ذوي الإعاقة مسئوليتهم الوطنية في التنمية المجتمعية والبشرية والتوظيف لجميع المصريين .

وقالت صابرين محمود، أنه تم مناقشة إمكانية تنفيذ المبادرة من خلال إعداد برنامج ريادة أعمال للأشخاص ذوي الإعاقة في كافة القطاعات، مثل الزراعي، الصناعي، الأقتصاد الأخضر والقطاعات الخدمية.

وأشارت نسرين منجد، إلى أن الجامعة ستكون الشريك الرئيسي لتنفيذ المبادرة الوطنية في محافظة سوهاج، والتي من المتوقع أن تحقق نجاحات مثمرة.

جدير بالذكر أن الوفد أجرى زيارة تفقدية لمركز نور البصيرة، للتعرف على إمكانياته والخدمات التى يقدمها.

اخبار أخري

جميع الحقوق محفوظة لجريدة الراي المصرية