وزير الرياضة يبحث آخر الاستعدادات لبطولة العالم الكراسي المتحركة لكرة اليد مع رئيس الاتحاد الدولى واللجنة المنظمة

بتاريخ :الاثنين 12 سبتمبر 2022

الناشر :tareak   عدد المشاهدات : 27 مشاهدات

 

متابعه / إيهاب كساب

 

التقي الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة والدكتور حسن مصطفي رئيس الاتحاد الدولي لكرة اليد، باللجنة المنظمة لبطولة العالم للكراسي المتحركة لكرة اليد، والتي تستضيفها مصر لأول مرة خلال الفترة من 17 إلى 26 سبتمبر المقبل، على صالة الدكتور حسن مصطفى بمدينة السادس من أكتوبر، بمشاركة 6 دول. 

 

حضر الاجتماع الدكتورة آمال خليفة مديرة الاتحاد الدولي لليد، الدكتور محمد الأمين رئيس الاتحاد المصري لليد، الكابتن عاصم السعدني، مدير البطولة وعضو مجلس الإدارة، وعمرو صلاح أمين صندوق الاتحاد، الأستاذ مجدي رشدي الوكيل الدائم لوزارة الشباب والرياضة، الدكتور عبد الأول محمد مساعد وزير الشباب والرياضة لشؤون البطولة، ورؤساء وأعضاء اللجان المنظمة للبطولة. 

 

ومن جانبه أشاد الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة بالجهود المبذولة وجاهزية مصر لاستضافة مشيرا الى ان اسناد البطولة في نسختها الاولي في مصر يعكس مدى قدرة الدولة المصرية والوزارة في استضافة مختلف البطولات الدولية. 

 

 تناول الاجتماع الثالث على التوالي مناقشة كافة الاستعدادات المتعلقة البطولة، متطلبات كل لجنة موجوده في البطولة، وذلك من أجل الانتهاء من كل الاستعدادات الخاصة بانطلاق البطولة التي تقام لأول مرة في التاريخ، وكما قام بجولة داخل صالة حسن مصطفى من أجل متابعة اللمسات النهائيه لبطولة من حيث إمكانيات المناسبة للاعبين واللاعبات. 

 

وتعد بطولة العالم للكراسي المتحركة هي الأولى من نوعها تاريخيا، وتستضيفها مصر بمشاركة 6 دول هي: مصر والهند وهولندا وسلوفينيا والبرازيل وتشيلي.

 

ويتكون معسكر المنتخب الوطني من 16 لاعبًا سيتم تقليصهم لـ10 لاعبين لخوض البطولة، منهم 8 رجال وسيدتان، ويضم التشكيل الأساسي 3 لاعبين، بالإضافة إلى حارس مرمى في الملعب في أثناء المباراة، بشرط تواجد سيدة أساسيًا.

اخبار أخري

جميع الحقوق محفوظة لجريدة الراي المصرية