وزير الرياضة يصطحب رئيس اللجنة الأوليمبية الدولية في زيارة لمتحف الحضارات - جريدة الراي

بتاريخ :الأحد 25 سبتمبر 2022

الناشر :tareak   عدد المشاهدات : 34 مشاهدات

 

متابعه / إيهاب كساب 

 

اصطحب وزير الشباب والرياضة الدكتور أشرف صبحي، السيد توماس باخ رئيس اللجنة الأوليمبية الدولية، والوفد المرافق له، في جولة سياحية للمتحف القومي للحضارة المصرية بالفسطاط.

 

بحضور الدكتور حسن مصطفى رئيس الاتحاد الدولي لكرة اليد، مصطفى براف رئيس اتحاد اللجان الأولمبية الأفريقية "أنوكا"، المهندس هشام حطب رئيس اللجنة الأولمبية المصرية، ولفيف من قيادات وزارة الشباب والرياضة ورؤساء الاتحادات الرياضية وأعضاء مجلس إدارة اللجنة الأوليمبية المصرية.

 

 استمع وزير الرياضة ورئيس الأوليمبية الدولية والوفد المرافق له والسادة الحضور علي شرح تفصيلي عن المتحف وما يتميز به من مقتنيات أثرية فريدة، إلى جانب عبقرية الموقع والأهمية التاريخية للمنطقة المحيطة به على مر العصور المختلفة، وتضمنت الجولة قاعات المتحف المختلفة ومنها قاعة العرض المركزية وقاعة النسيج المصري وقاعة المومياوات الملكية.

 

أوضح الدكتور أشرف صبحي أن التراث المصري والحضاري الذي يقدمه المتحف يعرض مدى عراقة الحضارة المصرية وثقافة مصر وهويتها، مشيدًا بالدور الذى يقوم به المتحف لدعم أواصر الصداقة والتعاون بين المتحف وشعوب العالم.

 

وأعرب السيد توماس باخ عن شغفه الكبير بالحضارة المصرية، وتقديره لهذا العمل العظيم والذي يعبر عن الثقافة والحضارة المصرية التي أثرت علي العالم بما يضمن من مجموعة فريدة من المومياوات الملكية

اخبار أخري

جميع الحقوق محفوظة لجريدة الراي المصرية