النرويج تقدم مساعدات مالية إلى سلوفينيا والسبب شاهد بنفسك

بتاريخ :الأربعاء 09 اغسطس 2023

الناشر :Sohaela   عدد المشاهدات : 303 مشاهدات

 

متابعة/ أحمد سباق

قام الإتحاد الأوربي، اليوم، الأربعاء، بصرف مبلغ مالى قدره 4.5 مليار كرونة نرويجية، كمساعدة لدولة سلوفينيا بسبب الفياضانات الهائلة التي تعرضت لها الدولة بالإسبوع الماضى.

حيث ذكرت صحيفة "أفتنبوستن" أن الحكومة النرويجية قامت باتخاذ قرارا هاما، بتعليمات من الإتحاد الأوربي، بصرف مبلغ مالى قدره 4.5 مليار على خلفية المساعدات المقدمة لجارتها الصديقة دولة سلوفينيا، بسبب الكارثة الفيضانية التي تسببت في انهيار البلاد، والذى توفى على إثره 6 أشخاص، وتضررت العشرات من المنازل.

وعلى الجانب الآخر ذكرت رئيسة المفوضية الأوربية "أورسولا فون دير لاين" أن الإتحاد الأوربي، قد قام بتقديم 400 مليون يورو، منها مليون سترسل هذا العام و300 مليون أخرى سترسل في العام المقبل .

وبسبب تأثر النرويج بما حدث، أعلنت "دير لاين" أيضا إن سلوفينيا يمكنها التقدم إلى صندوق النقد الدولى للحصول على مبلغ 30 مليار كرونة نرويجية إضافية كتعويض للجيل القادم عما سببه الفياضان للدولة من مخاطر وانهيارات في الأرواح والأرض.

ونتسائل فهل كانت ستنظر النرويج إلى أحد الدول العربية إذا أصابها ذلك الدمار، أم ستتجاهلها وكأن شيء لم يحدث.؟ ولكن الأمر الذى لاقى اهتمامها تجاه سلوفينا هو أنها دولة أوربية مثلها فقط.

اخبار أخري

جميع الحقوق محفوظة لجريدة الراي المصرية