زينب صدقي الشهيرة بلقب شكسبيرة الزمالك .

بتاريخ :السبت 20 يناير 2024

الناشر :Alaa   عدد المشاهدات : 34 مشاهدات

 

بقلم / السيدة ابراهيم مختار 

زينب صدقي فنانة من الزمن الجميل قدمت أدوارا لها شكلها ورونقها الخاص من مواليد  15 إبريل عام 1895 واسمها الحقيقي ميرفت من أسرة مصرية ذات أصول تركية.
          
                بداية المشوار

دخلت زينب صدقي مجال العمل الفني عام 1917 وقدمت العديد من المسرحيات مع فرقة يوسف وهبي وفرقة الريحاني وفرقة عبدالرحمن رشدي وأصبحت بعد ذلك من أشهر نجوم فرقة رمسيس.

                رسائل معجبين
 
تعتبر زينب صدقي مثال للرشاقة والجمال في فترة شبابها وكانت تحظى باعجاب شديد وأنهالت عليها رسائل المعجبين وقامت بتعين مدير أعمال كأول فنانة تقوم بهذا الأمر للرد على المعجبين.

              ملكة جمال

حصلت زينب صدقي على  لقب ملكة الجمال في مسابقة للجمال في الاسكندرية عام 1930رغم انها كانت تحضر المسابقة دون الاشتراك وكانت ضربة الحظ  لها فقد قررت اللجنة منحها الجائزة بناءا على طلب الجمهور.
             
              زواج وتبني

تزوجت زينب صدقي من أحد الأشخاص وتم الانفصال بعد ستة أشهر من الزواج وتبنت طفلة يتيمة الأبوين هى ميمى صدقى التى عاشت فى لبنان منذ بداية السبعينيات.

                دور الأم

اشتهرت زينب صدقي بدور الام  والحماة فى معظم أفلامها نظرها ملامحها التي تتسم بالطيبة ومن اشهر ادوارها الناظرة  فى فيلم "عزيزة" والأم  فى فيلم "بورسعيد "والجارة الطيبة فى فيلم "البنات والصيف"

                ثقافة

 كانت زينب صدقي مولعة بالثقافة وكانت تقيم فى منزلها ندوات ثقافية  تضم كبار الكتاب والأدباء والنقاد على سبيل المثال عباس العقاد ومحمد التابعى والمازنى وغيرهم لذلك أطلق عليها شكسبيرة الزمالك.

                   وفاة

توفت زينب صدقي عام 1993 عن عمر ناهز 98 عاما بعد أن قدمت أدوارا ذات قيمة ومضمون تحسب في تاريخها الفني وما زالت حتى الآن تلاقي اعجاب الناس.

اخبار أخري

جميع الحقوق محفوظة لجريدة الراي المصرية