تهنئة السيسي ومحافظ أسوان: إنجازات ثورة 30 يونيو ومسيرة تنمية غير مسبوقة_ جريدة الراي /جريدة الراي

بتاريخ :الجمعة 14 يونيو 2024

الناشر :ساميه   عدد المشاهدات : 57 مشاهدات

متابعة عمرو محمد أبوالفتوح 

 

قدم اللواء أشرف عطية، محافظ أسوان، التهنئة للرئيس عبد الفتاح السيسي بمناسبة الذكرى الحادية عشرة لثورة 30 يونيو المجيدة. جسدت الثورة التلاحم والتكاتف بين الشعب المصري وقواته المسلحة والشرطة المدنية، محققة الانتصار للهوية المصرية والثقافة الوطنية، وإنقاذ البلاد من الفوضى وإعادة سفينة الوطن للمسار الصحيح نحو تحقيق الأمن والاستقرار.

 

مشروعات المبادرة الرئاسية "حياة كريمة":

تعتبر مشروعات المبادرة الرئاسية "التطوير الشامل للريف المصري - حياة كريمة" من أبرز الإنجازات التي ولدت من رحم ثورة 30 يونيو. شهدت محافظة أسوان تنفيذ أكثر من 2000 مشروع بتكلفة تجاوزت 26.8 مليار جنيه، متحدية الظروف الطبوغرافية والطبيعية الصعبة.

 

 منظومة التأمين الصحي الشامل:

تم البدء في التطبيق الفعلي لمنظومة التأمين الصحي الشامل بمحافظة أسوان، وتشغيل 76 مركز طبي ووحدة صحية، وأربع مستشفيات. تم تسجيل 92% من مواطني المحافظة ضمن المنظومة الجديدة، مما يعكس الجهود المبذولة لتحقيق التكامل في الرعاية الصحية.

 

 مشروعات إحلال وتجديد البنية التحتية:

تم تنفيذ مشروعات واسعة لتحسين البنية التحتية في المحافظة، بما في ذلك إحلال وتجديد خطوط وشبكات ومحطات مياه الشرب والصرف الصحي بتكلفة إجمالية 1.5 مليار جنيه، مما ساهم في تحسين الخدمات المقدمة للمواطنين.

 

مشروعات التطوير والتجميل:

تشهد أسوان تنفيذ مشاريع تطوير وتجميل شاملة لتحويل المدينة إلى متحف مفتوح، وتطوير كورنيش النيل القديم والجديد، وإنشاء مشروعات "ممشى أهل مصر" ومرافق سياحية جديدة. هذه الجهود تهدف إلى تعزيز مكانة أسوان السياحية والاقتصادية.

 

 مشروعات صندوق تحيا مصر:

تم تنفيذ 14 مشروعاً بتكلفة إجمالية 688.5 مليون جنيه بدعم من صندوق تحيا مصر، مما ساهم في حل مشكلات الإسكان والنظافة العامة وتطوير البنية التحتية.

 

 قطاع الاستثمار:

تسعى المحافظة إلى جذب الاستثمارات من خلال تحسين البنية التحتية وتقديم تسهيلات للمستثمرين. تم وضع حجر الأساس لمشاريع صناعية جديدة وإقامة منطقة لوجستية ضخمة، مما يعزز مكانة أسوان كبوابة للتجارة والاقتصاد نحو الأسواق الأفريقية.

 

تواصل محافظة أسوان جهودها لتحقيق التنمية المستدامة وتحسين جودة الحياة لمواطنيها، تماشياً مع رؤية القيادة السياسية وتحقيقاً لأهداف ثورة 30 يونيو المجيدة.

اخبار أخري

جميع الحقوق محفوظة لجريدة الراي المصرية