انتظام مرافق النقل خلال عيد الأضحى المبارك_جريدة الراي

بتاريخ :الأحد 16 يونيو 2024

الناشر :انجى على   عدد المشاهدات : 169 مشاهدات

انتظام مرافق النقل خلال عيد الأضحى المبارك_جريدة الراي

متابعة عمرو محمد أبوالفتوح 

تابع وزير النقل، الفريق مهندس كامل الوزير، على مدار الساعة، بالتزامن مع احتفال الشعب المصري بأول أيام عيد الأضحى المبارك، انتظام العمل بمرافق النقل والمواصلات المختلفة. وأكد البيان الصادر عن وزارة النقل، اليوم الأحد، أن الوزير يحرص على تنفيذ الإجراءات التي اتخذتها مختلف هيئات الوزارة لتسهيل وتأمين حركة تنقل المواطنين عبر وسائل نقل آمنة وحديثة ومنضبطة ونظيفة. وجاء ذلك من خلال التقارير المقدمة من جميع الجهات التابعة للوزارة، والتواصل المستمر مع رؤساء تلك الجهات.

أطمأن الوزير على انتظام حركة تشغيل قطارات السكك الحديدية على مختلف خطوط الشبكة وانتظام مواعيدها، وكذلك تواجد مسؤولي الهيئة بالمحطات للإشراف على تقديم خدمات مميزة للركاب. كما تابع انتظام حركة تشغيل القطارات في خطوط مترو الأنفاق الثلاثة والقطار الكهربائي LRT، مشددًا على ضرورة استمرار المتابعة الدقيقة للحركة من خلال غرفة التحكم المركزى، وانتشار فرق الصيانة بالمحطات.

وفيما يتعلق بالموانئ البحرية، أفاد البيان بانتظام حركة الملاحة في موانئ دمياط والإسكندرية والبحر الأحمر، واستمرار حركة الصادرات والواردات. كما أكد الوزير على ضرورة استمرار الحملات التفتيشية لمتابعة إجراءات الأمن والسلامة للمراكب النيلية خلال احتفالات عيد الأضحى المبارك، بالتعاون مع شرطة المسطحات المائية.

كما اطمأن الوزير على انتظام الحركة المرورية بالطرق التابعة للهيئة العامة للطرق والكبارى، ووجه باستمرار انتشار فرق الصيانة والطوارئ في جميع المناطق والقطاعات التابعة للهيئة.

اخبار أخري

جميع الحقوق محفوظة لجريدة الراي المصرية