زيارة النائب العام لموسكو لتعزيز التعاون القضائي_جريدة الراي

بتاريخ :الاثنين 17 يونيو 2024

الناشر :انجى على   عدد المشاهدات : 87 مشاهدات

زيارة النائب العام لموسكو لتعزيز التعاون القضائي_جريدة الراي

متابعة عمرو محمد أبوالفتوح 

وصل النائب العام المستشار محمد شوقي، أمس الأحد، إلى العاصمة الروسية موسكو، على رأس وفدٍ رفيع المستوى من قيادات وأعضاء مكتب النائب العام بالنيابة العامة المصرية. وكان في استقبال النائب العام السفير نزيه النجارى، سفير جمهورية مصر العربية لدى روسيا الاتحادية. تأتي هذه الزيارة الرسمية لتعزيز ملف التعاون القضائي الثنائي بين البلدين.

شمل برنامج الزيارة عقد لقاء ثنائي بين النائب العام لجمهورية مصر العربية والنائب العام لروسيا الاتحادية، وتوقيع مذكرات تفاهم في مجال التعاون القضائي والتدريب بين النيابتين، بالإضافة إلى الاتفاق على برنامج تدريب تبادلي مشترك حتى عام 2026.

تضمنت مذكرة التفاهم المبرمة آليات تعزيز التعاون في مجال مكافحة الجرائم، خاصة جرائم الإرهاب والتطرف وغسل الأموال والجرائم السيبرانية وجرائم تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، بالإضافة إلى الجرائم العابرة للحدود مثل جرائم الاتجار بالبشر والهجرة غير الشرعية والاتجار غير المشروع بالأعضاء والأنسجة البشرية والجرائم البيئية.

تمثل هذه المذكرات الرؤية المشتركة للنيابتين لتعزيز العدالة ومكافحة الجرائم بشتى صورها، وخاصة تلك التي ترتكب بواسطة جماعات إجرامية منظمة. كما أنها تمثل خطوة استراتيجية نحو تعزيز القدرات الجماعية لمواجهة التحديات القانونية، بما في ذلك التهديدات السيبرانية والجرائم المالية والأنشطة غير المشروعة.

وفي إطار اهتمام النائب العام بدعم سبل التعاون بين النيابتين المصرية والروسية، حرص على التوجيه بتدريس اللغة الروسية لأعضاء النيابة العامة المصرية بالتعاون مع المركز الروسي للعلوم والثقافة بالقاهرة عبر معهد البحوث الجنائية والتدريب بمكتب النائب العام. كما سيحضر النائب العام لجمهورية مصر العربية، للمرة الأولى، فعاليات الاجتماع السادس لرؤساء أجهزة النيابة العامة والادعاء العام لدول البريكس المزمع عقده بمدينة سانت بطرسبرغ الروسية، في أعقاب انضمام جمهورية مصر العربية مؤخرًا لاتفاقية البريكس بداية العام الجاري.

اخبار أخري

جميع الحقوق محفوظة لجريدة الراي المصرية