تكثيف أعمال زراعة الأشجار بأسوان

بتاريخ :الثلاثاء 18 يونيو 2024

الناشر :محمود   عدد المشاهدات : 264 مشاهدات

 

متابعة عمرو محمد أبوالفتوح 

في إطار جهود الدولة المصرية لمواجهة ظاهرة التغيرات المناخية، واستكمالاً لجهود أجهزة محافظة أسوان في تحقيق معدلات الإنجاز التي حققتها مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي لزراعة 100 مليون شجرة، ووفقاً لتوجيهات الدكتور مصطفى مدبولي، وبالمتابعة المستمرة من اللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية، فقد أعطى اللواء أشرف عطية محافظ أسوان تعليماته بتكثيف أعمال زيادة المسطحات الخضراء من خلال زراعة الأشجار بالطرق والشوارع.

تستهدف هذه الجهود المناطق والأحياء السكنية والمؤسسات المختلفة داخل مختلف المراكز والمدن، بهدف مضاعفة نصيب الفرد من المساحات الخضراء للحفاظ على الصحة العامة للمواطنين. وأكد محافظ أسوان أن الاهتمام بالمحور البيئي يهدف إلى الاستغلال الأمثل للموارد الطبيعية، وتوفير بيئة نظيفة وصحية وآمنة للمواطنين والزائرين، للحد من ارتفاع درجات الحرارة. 

وقد تم ترجمة هذه الجهود على أرض الواقع من خلال تنفيذ المبادرة الرئاسية لزراعة 100 مليون شجرة. وأوضح المهندس محمد حسن مدير الحدائق أنه بناءً على تكليفات محافظ أسوان، يتم العمل على قدم وساق لزيادة المساحات المنزرعة بالأشجار من خلال أنواع وأصناف متنوعة من أشجار الظل أو المثمرة، والتي يتم زراعتها في مختلف أنحاء المحافظة. وأشار إلى أن ذلك يتكامل مع ملحمة التطوير والتجميل والبانوراما الحضارية التي تشهدها أسوان، طبقاً للرؤية الشاملة للواء أشرف عطية، لإضفاء المظهر الجمالي وخلق متنفس حيوي للمواطنين والأفواج السياحية الزائرة للمحافظة.

اخبار أخري

جميع الحقوق محفوظة لجريدة الراي المصرية