محافظ أسوان يتابع تنفيذ 37 مشروعًا حيويًا بإقليت مركز كوم أمبو _جريدة الراي

بتاريخ :الاثنين 24 يونيو 2024

الناشر :ساميه   عدد المشاهدات : 154 مشاهدات

متابعة عمرو محمد أبوالفتوح 

 

في إطار تنفيذ مشروعات المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" التي أطلقها الرئيس عبدالفتاح السيسي بهدف تحسين مستوى معيشة المواطنين في القرى الأكثر احتياجًا وتطوير الخدمات الأساسية المقدمة لهم، تابع اللواء أشرف عطية، محافظ أسوان، جهود وحدة حياة كريمة بالمحافظة خلال مرورها الميداني داخل 16 تابعًا بقرية إقليت بمركز كوم أمبو.

 

وخلال هذه الجولة، تم متابعة 37 مشروعًا تنمويًا وخدميًا، حيث تم الانتهاء من 25 مشروعًا بنسبة 100%، ليستفيد منها نحو 56 ألف نسمة. 

وشدد المحافظ على ضرورة الإسراع بمعدلات تنفيذ المشروعات الجارية، وسحب أي مشروعات من الشركات والمقاولين في حالة التقاعس وعدم الالتزام بالبرنامج الزمني المحدد.

 

وأكد المحافظ على أهمية دخول أي مشروعات تم نهوها في التشغيل التجريبي حتى يجني المواطنون ثمار الإنجازات والنجاحات التي حققتها المبادرة الرئاسية، ويلمسوا على أرض الواقع هذه الجهود التي ساهمت في تحسين جودة الحياة لهم.

 

ومن جانبه، أوضح اللواء ياسر عبد الشافي، السكرتير العام المساعد، أن وحدة حياة كريمة تقوم بمتابعة ميدانية مستمرة للمشروعات الجارية بمختلف مدن ومراكز المحافظة، ويتم رصد أي معوقات أو ملاحظات وإبلاغ الجهات المنفذة لها لتلافيها على الوجه الأكمل. كما تم التأكيد على زيادة المسطحات الخضراء والتشجير أمام المجمعات الخدمية والزراعية، وتحقيق التنسيق الحضاري بشكل جمالي ومتميز.

 

وأضاف عبد الشافي أن وحدة حياة كريمة قامت بمتابعة معدلات تنفيذ مشروع توسعة محطة مياه الشرب بفطيرة، حيث يجري العمل بها بنسبة تنفيذ 85% للأعمال المدنية، و40% للتركيبات الكهروميكانيكية، ومن المقرر نهوها في نوفمبر القادم، ليعقبها تنفيذ أعمال الرصف لتحقيق السيولة المرورية بشوارع القرية، وخاصة بقرية منيحة.

 

كما تم عقد اجتماع مع الجهات المعنية بتنفيذ مشروعات تبطين ترعة إقليت الرئيسية، والعمارات السكنية، ومكتب البريد، والمدارس، ومراكز الشباب، ووحدة طب الأسرة، ومحطة الرفع، وتم التشديد على نهوها وفقًا للتوقيتات الزمنية المحددة.

اخبار أخري

جميع الحقوق محفوظة لجريدة الراي المصرية