رئيس اتحاد الكرة الليبي يعلن استقالته رسميا ـ جريدة الراي

بتاريخ :الأحد 13 اكتوبر 2024

الناشر :انجى باسم   عدد المشاهدات : 27 مشاهدات

رئيس اتحاد الكرة الليبي يعلن استقالته رسميا ـ جريدة الراي 

 

متابعه.....محمود عبد الرحيم 

 

- أعلن عبد الحكيم الشلماني، رئيس الاتحاد الليبي لكرة القدم، استقالته رسميًّا من منصبه، بعد الأزمات الأخيرة التي اندلعت بينه وبين الأندية الليبية والتي طالبت بضرورة رحيله عن منصبه.

 

- وعقد الشلماني مؤتمرًا صحفيًّا، اليوم الأحد، ليعلن فيه قراره النهائي، قائلًا: "لا أريد أن أكون جزءًا من الانقسام والفشل في الشارع الرياضي الليبي، لذلك أطلب إعفائي من منصبي".

 

- وأضاف: "واجهت صعوبات كبيرة في الفترة السابقة لكنني مقتنع بما قدمت، نطلب منكم السماح ونقدر الظروف التي كنا فيها ونتمنى التوفيق لمنتخبنا والأجيال المقبلة". 

 

- وخلال الفترة الماضية، طالب 73 ناديًا من أندية بنغازي والجبل الأخضر والوسطى والخليج في بيان مشترك باستقالة "الشلماني"، قبل موعد انعقاد الجمعية العمومية للاتحاد المقرر اليوم الأحد في العاصمة طرابلس.

 

- وأكدت الأندية في بيانها أن استمرار الشلماني في منصبه يمثل عائقًا كبيرًا أمام تطوير كرة القدم الليبية، وأن بقاءه سيفاقم الأزمة الحالية ويزيد من الانقسامات داخل الوسط الرياضي.

 

- وشددت الأندية على ضرورة إجراء انتخابات جديدة لرئاسة الاتحاد، وذلك لضمان اختيار قيادة جديدة قادرة على إخراج الكرة الليبية من أزمتها الحالية.

 

وكان اتحاد الكرة الليبي أثار غضب الأندية بإصداره قرارًا بزيادة عدد الأندية المشاركة في النسخة المقبلة من منافسات الدوري المحلي إلى 36 ناديًا بدلًا من 24 بدءًا من الموسم الجديد.

 

- كما أصدر اتحاد الكرة، قرارًا بإلغاء الهبوط في الموسم الماضي 2023-24، وتصعيد 14 فريقًا كانت تأهلت في الموسم الماضي إلى المرحلة الثانية من تصفيات الصعود بالدوري السباعي ضمن مسابقة دوري الدرجة الأولى (الدرجة الثانية بعد دوري المحترفين) ليصبح إجمالي أندية الدوري الليبي المشاركة في الدوري بالموسم الجديد 36 ناديًا على أن يكون نظام المسابقة بنظام المجموعتين، حيث تضم كل مجموعة 18 ناديًا.

اخبار أخري

جميع الحقوق محفوظة لجريدة الراي المصرية