الديوان خاطب التربية بتوافر 855 تربوياً بالكويت ـ جريدة الراي

بتاريخ :الثلاثاء 22 اكتوبر 2024

الناشر :انجى باسم   عدد المشاهدات : 29 مشاهدات

الديوان خاطب التربية بتوافر 855 تربوياً بالكويت ـ جريدة الراي

بقلم / علي الفيومي 

 

خاطب ديوان الخدمة المدنية وزارة التربية بالكويت في 6 الجاري بتوافر 855 مواطنا تربويا من المسجلين في نظام التوظيف المركزي الحاصلين على مؤهلات تخصصية تتيح لهم العمل في المجالات التعليمية أو الخدمات.

 

وجاءت مخاطبة «الديوان» تزامنا مع طلب وزارة التربية احتياجات بلغت 1599 معلما وافدا، حيث أفاد «الديوان» بأن 146 مواطنا من الـ 855 يحملون التخصصات ذاتها الواردة في طلب الاحتياجات، ليصبح العدد المتبقي من هذه الاحتياجات 1453 معلما.

 

وعلى إحصائية رسمية بينت أن الـ 855 مواطنا من خريجي كلية التربية جامعة الكويت وكلية التربية الأساسية بالهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب في 33 تخصصا، وأن الـ 146 مواطنا المؤهلين للترشيح بعضهم يحمل درجة الماجستير، منهم 42 في اللغة الانجليزية، و13 في اللغة العربية، و5 في الرياضيات، وواحدة في الفيزياء، و8 في الكيمياء و4 في الأحياء، وواحد في الفلسفة، و6 في الحاسب الآلي.

 

وحسب مخاطبة ديوان الخدمة المدنية لوزارة التربية ، فقد تبين أنها تمت في 6 الجاري بعد بداية العام الدراسي الجديد وهذه المخاطبة كانت مستحقة قبل بداية العام الدراسي وحتى يتمكن المعلمون المرشحون من إنجاز إجراءات التعيين والخضوع للدورة التدريبية التي تنظمها وزارة التربية للمعلمين الجدد. وطالبت مصادر ديوان الخدمة المدنية ببذل المزيد من الجهد والتنسيق المبكر مع الجهات الحكومية للتوصل إلى احتياجات الوظيفية لترشيح منتظري التوظيف.

 

هذا، وتضمنت احتياجات وزارة التربية من المعلمين الوافدين تخصصات اللغتين العربية والانجليزية والرياضيات والفيزياء والكيمياء والحاسب الآلي ذكورا وإناثا، والعلوم والأحياء والديكور والكهرباء والاجتماعيات والتربية الإسلامية ذكورا فقط.

اخبار أخري

جميع الحقوق محفوظة لجريدة الراي المصرية