صحة المنيا: تنجح في القضاء علي قوائم الانتظار

بتاريخ :الجمعة 09 يوليو 2021

الناشر :Norhan   عدد المشاهدات : 108 مشاهدات

 

كتبت:نورهان البهنساوى

أشاد اللواء أسامة القاضي، محافظ المنيا، بجهود مديرية
الصحة فى تنفيذ مبادرة من أجل القضاء علي قوائم الإنتظار للجراحات الحرجة وكذلك العاجلة ، موجهاً بتسهيل العقبات التى تواجه المرضى  وتوفير الوقت لحل تلك المعوقات التي تواجه المواطنين في ظل  المبادرة الرئاسية.

  وأكد المحافظ، أن الهدف الأساسي من تنفيذ تلك المبادرات، الوقوف بجانب المواطنين الأكثر احتياجا في شتى المجالات التى لها صلةبصحة المواطنين، والعمل من اجل  على النهوض بكافة وسائل الخدمات الطبية و كذلك العلاجية المقدمة للمواطنين.

  من جانبه  يؤكد الدكتور محمد نادي، وكيل وزارة الصحة بالمنيا، إن مستشفى رمد المنيا تنجح فى إجراء عمليتين جراحيتين لزراعة قرنية كاملة، ضمن مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، للقضاء على قوائم الإنتظار، موجهاً الشكر للفريق الطبي الذي أجري الجراحة، ومشيراً إلي مدي التطور الكبير الذي يشهده القطاع الصحي بالمحافظة من خلال الدعم المستمر من وزارة الصحة للمنظومة الصحية.

  ومن جانبه أوضح الدكتور إرسانى مقار، مدير مستشفى الرمد، أن العملية الأولى أجريت لمريضة تبلغ من العمر 22 عام كانت تعانى من قرنية مخروطية، والأخرى أجريت لمريضة فى أواخر الخمسينات كانت تعانى من سحابة بالقرنية، ومياه بيضاء متقدمة حيث تم إجراء عملية ثلاثية (إزالة مياه بيضا + زراعة عدسة + زراعة عدسة).

اخبار أخري

جميع الحقوق محفوظة لجريدة الراي المصرية