محافظ أسوان: تنفيذ أكبر مشروع للصرف الصحى بتكلفة 400 مليون جنيه

بتاريخ :الثلاثاء 03 اغسطس 2021

الناشر :خالد   عدد المشاهدات : 182 مشاهدات

متابعه - خالد محمد امين

تفقد اللواء أشرف عطية محافظ أسوان، اليوم الثلاثاء، المشروعات الجارية بقرى القنان والحواجر والسباعية والبصيلية بمركز إدفو، وأكبر مشروع للصرف الصحى بمركز إدفو بتكلفة 400 مليون جنيه.

وقال محافظ أسوان، فى بيان صحفى، إن مشروع الصرف الصحى سيخدم أكثر من 70 ألف نسمة من أهالى مدينتى السباعية والبصيلية وتوابعهم ، وأيضاً قرى القنان والحواجر التابعة لمركز إدفو من أجل الوقوف على معدلات التنفيذ ودفع عجلة العمل به.

وأشار إلى أن تكلفته الإجمالية تصل إلى 400 مليون جنيه منها 200 مليون جنيه لإنشاء 6 محطات رفع وشبكات الإنحدار وخطوط الطرد بطول 9 كم ، وبأقطار تتراوح ما بين 200 مللى إلى 500 مللى ، بجانب خط السيب بطول 6500 متر وبقطر 710 مللى ، بالإضافة إلى إنشاء محطة المعالجة الرئيسية بطاقة تصل إلى 19 ألف م3/ يومياً حالياً وستصل إلى 27 ألف م3/يومياً مستقبلياً بقيمة تقديرية 200 مليون جنيه.

واطمأن اللواء أشرف عطية على معدلات التنفيذ بالمشروع والتى وصلت إلى 80 % لمحطة المعالجة و 60 % لمحطات الرفع ، و 85 % من خط السيب.

كما شملت جولة المحافظ، تفقده لمشروع مجمع الخدمات بقرية القنان والجارى إنشاؤه على مساحة 900 م2 وبتكلفة 10 مليون جنيه حيث يضم منافذ خدمة للإدارة المحلية والتضامن الإجتماعى والتموين والسجل المدنى والشهر العقارى ومركز تكنولوجى من أجل تخفيف أعباء و مشقة تنقل المواطنين بين القرى والمدن.

وكشف اللواء أشرف عطية بأن مجمع الخدمات يأتى ضمن إنشاء 30 مجمع منهم 13 مجمع بمركز إدفو ، و 8 مجمعات بمركز كوم أمبو ، و9 مجمعات بمركز نصر النوبة ، وفى نفس الجولة قام محافظ أسوان.

وأوضح المحافظ، بأن مبادرة " تطوير الريف المصرى .. حياة كريمة " تتم فى 31 قرية رئيسية و100 قرية فرعية و315 كفر ونجع وعزبة بمراكز كوم أمبو وإدفو ونصر النوبة بإجمالى 662 مشروع قابلين للزيادة ، مؤكداً على أن معدلات التنفيذ تسير بنسب كبيرة وخاصة فى قطاعات مياه الشرب والصرف الصحى ، والأبنية التعليمية ، والصحة والرى ، والبريد والإسعاف ، وغيرها من البنية الأساسية والمواقع الخدمية.

وأضاف أشرف عطية بأن هناك مرور ميدانى بشكل يومى من كافة المسئولين بالمحافظة ،بالإضافة إلى عقد إجتماعات مباشرة مع مسئولى الجهات المنفذة بشكل أسبوعى ، فضلاً عن إجتماع شهرى موسع لمتابعة معدلات الإنجاز والمعوقات التى تؤخر عمليات التنفيذ للعمل على مواجهتها وتذليل الصعاب لسرعة الإنتهاء من كافة المشروعات وفقاً للبرامج الزمنية المحددة.

كما تفقد محافظ أسوان موقف السيرفيس الجديد بالبصيلية والمقام على مساحة 500 م2 ويستتوعب أكثر من 75 سيارة ميكروباص، وأيضاً السويقة الجديدة التى تضم 85 محل وباكية بتكلفة إجمالية 2.2 مليون جنيه.

يأتى ذلك فى إطار خطة المحافظه لإحلال وتجديد سيارات السيرفيس، بالإضافة إلى القضاء على الإشغالات والباعة الجائلين بمختلف المدن والمراكز ، وفى نهاية جولته قام المحافظ بزيارة مفاجئة لأحد المشروعات الإستثمارية للشباب المتخصصة فى صناعة وتوريد وتركيب الألواح الشمسية المنتجة للطاقة الكهربائية، مع تركيب طلمبات الرى الحديثة حيث يشارك فى هذا المشروع 28 شاب برأسمال 2 مليون جنيه

اخبار أخري

جميع الحقوق محفوظة لجريدة الراي المصرية