محافظ دمياط و وزيرة الثقافة يتفقدان مكتبة مصر العامة و المدينة الصديقة للنساء بمدينة عزبة البرج

بتاريخ :الاثنين 23 اغسطس 2021

الناشر :انعام   عدد المشاهدات : 128 مشاهدات

متابعة/ابراهيم بلبول 

زارت الدكتورة منال عوض محافظ دمياط و الدكتورة إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة مكتبة مصر العامة بمدينة عزبة البرج ، وذلك فى مستهل اليوم الثانى من زيارتها لمحافظة دمياط. 

وفى هذا السياق،، تفقدت المحافظ ووزيرة الثقافة أروقة المكتبة من قاعات للإطلاع و الحاسب الآلي والانترنت للتعرف على الأنشطة التى يقدمها هذ الصرح خاصة للأطفال لتنمية مهاراتهم وصقل مواهبهم،. 

وذكرت محافظ دمياط أن المكتبة كانت من إحدى المشروعات المتعثرة بالمحافظة حيث ظلت عبارة عن هيكل خرسانى لعدة سنوات، ليتم استكمال العمل به عام ٢٠١٩ و افتتاحه هذا العام، ليصبح صرحًا ثقافيًا جديدًا يقدم المواد الثقافية والأنشطة المختلفة لأبناء المدينة، مؤكدة تزايد الإقبال على المكتبة خاصة مع كونها الكيان الوحيد بعزبة البرج الذى يقدم خدمات ثقافية على أعلى مستوى. 

ومن جانبها،، أشادت الدكتورة إيناس عبد الدايم  بهذه المنارة الجديدة التى انضمت إلى مكتبات مصر العامة، مؤكدة أن المكتبة تتمتع بمقومات فريدة و تضم نخبة مختارة من الكتب كما تقدم أنشطة ومهارات متميزة. 

و تفقد المحافظ ووزيرة الثقافة مشروع المدينة الصديقة للنساء الذى انتهت المحافظة من تنفيذه يونيو الماضي بالتعاون مع المجلس القومى للمرأة و بمنحة من هيئة الأمم المتحدة للمرأة UN Women،  حيث يضم وحدات متعددة تستخدم كمقرات لتدريب السيدات و معرض لمنتجاتهن إلى جانب حديقة و منطقتين للقراءة و العاب الأطفال، وذكرت أن المشروع يُعد الأول من نوعه بالمحافظة والثانى على مستوى الجمهورية بهدف تمكين المرأة على المستوى الاقتصادى من خلال تدريبها على الحرف المختلفة لتنمية مهاراتها وكذا تعليم السيدات آليات إدارة المشروعات من خلال حساب مدخلات و مخرجات المنتج، والتدريب على عمل دراسات الجدوى من هذه المشروعات وبالتالي جعلهن رائدات أعمال، منوهة الى أنه تم تنفيذ ذلك بالفعل تحت مظلة هذا البرنامج العالمى من خلال "مبادرة ست الدار"، حيث تم تنمية مهارات السيدات على عدد من المهن، حيث خرجت مشروعاتهن إلى النور تزامنًا مع افتتاح المدينة.

وأضافت "الدكتورة منال عوض" الى أن وجود المدينة بمحيط المكتبة حقق التكامل لهذا المشروع باتاحة الخدمات الثقافية للسيدات وأطفالهن.

و أشادت وزيرة الثقافة بما حققته محافظة دمياط تحت قيادة الدكتورة منال عوض لدعم ملفا تمكين المرأة والثقافة بدمياط، لاستكمال مسيرة التنمية الشاملة.

اخبار أخري

جميع الحقوق محفوظة لجريدة الراي المصرية