مذكرة تفاهم لتبادل الخبرات الرياضية مع روسيا

بتاريخ :الأربعاء 08 سبتمبر 2021

الناشر :كرم حجازى   عدد المشاهدات : 31 مشاهدات

متابعة-ياسر صحصاح

شارك الدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة في المنتدى الدولي التاسع "روسيا دولة الرياضة" الذي افتتحه الرئيس الروسي فلاديمير بوتين عبر الفيديو كونفرانس وتستمر فعالياته حتى يوم الجمعة المقبل.
وقال الرئيس الروسي في كلمته خلال المنتدى: إن المنتدى أصبح منصة رسمية وشعبية للتواصل بين قادة الحركة الرياضية ، لتبادل الخبرات وأفضل الممارسات بين ممثلي المنظمات الرياضية الدولية والروسية والرياضيين والمدربين.
وأضاف بوتين أن تقليد عقد هذا المنتدى قد تم وضعه في عام 2009 في قازان عاصمة تتارستان حيث يحبون الرياضة، ويولون الأولوية لتطوير البنية التحتية الحديثة الأكثر تقدمًا.
يشار إلى أن المؤتمر يناقش عددا من الموضوعات أهمها الطريق نحو التنمية المستدامة في ظل الظروف العالمية الجديدة، والرياضات العالمية وقمة الأعمال، وتكامل الرياضة الروسية على المستوى العالمى".

ويلتقي الدكتور أشرف صبحى على هامش المؤتمر أوليج ماتيتسين وزير الرياضة الروسي، لبحث التعاون المشترك في المجالات الرياضية والشبابية بين البلدين، وعدد من وزراء الشباب والرياضة فى بعض الدول، وقادة الاتحادات الرياضية لتوقيع خطة العمل التنفيذية، ورئيس الوكالة الفيدرالية لشئون الشباب وذلك لبحث ومناقشة العلاقات الثنائية المشتركة والتبادل الشبابي وماتم من مخرجات في المنتدى الشبابي الروسي، الذي شارك فيه وفد شبابي مصري أوفدته الوزارة إلى روسيا الاتحادية للمشاركة في فعاليات المنتدى والذي نظمته الوكالة الفيدرالية الروسية لشئون الشباب بالتنسيق مع وزارة الشباب والرياضة المصرية ووزارة الخارجية، خلال الفترة من 17 - 22 مايو الماضي، وكذلك الترتيب للزيارة المرتقبة للوفد الشبابي الروسي الي مصر.

وتتضمن أجندة وزير الرياضة خلال زيارته لروسيا تفقد عدد من المنشآت الرياضة، للتعرف على أحدث الأساليب التقنية والعلمية الحديثة التي يتم تطبيقها هناك.
جدير بالذكر أنه تم توقيع مذكرة تفاهم بين الجانب المصرى والروسى على المستوى الرياضي، كخطوة تاريخية فى التعاون بمجال الرياضة و تعزيزاً للتعاون المشترك، ونظراً لأنها تمثل الحياة لكل الشعوب، وينبغي نشر ممارستها داخل المجتمعات.
وتقتضي مذكرة التفاهم تبادل البرامج، والخبرات والمعلومات ذات الاهتمام المشترك بين الجانبين على صعيد الرياضة الجماهيرية والرياضة للجميع، والرياضة لذوي الهمم، والعلوم الرياضية، والتكنولوجيات الرياضية والبنية التحتية الرياضية، وإجراءات مكافحة المنشطات.

اخبار أخري

جميع الحقوق محفوظة لجريدة الراي المصرية