مهرجان الفلفل والهريسة تنظيم جمعية صيانة مدينة نابل

بتاريخ :السبت 25 سبتمبر 2021

الناشر :شريف   عدد المشاهدات : 165 مشاهدات

متابعة :المعز غني 
كما جرت العادة ، وككل سنة يعود مهرجان الفلفل والهريسة في دورته الجديدة لسنة 2021 بعد تنظيم الدورة الماضية إفتراضيا جراء جائحة كورونا التي إجتاحت البلاد التونسية والعالم بأسره ومنع الأنشطة الثقافية من قبل الدولة توقيا من العدوى .
إن مهرجان الفلفل والهريسة الذي دأبت على تنظيمه جمعية صيانة مدينة نابل ( بدار نابل ) يندرج في إطار المحافظة على العادات 
والتقاليد بجهة نابل وكذلك يندرج ضمن إهتمامات الجمعية للمحافظة على التراث المادي واللا مادي وينتظر قدومه متساكني الجهة حيث يلقى إقبالا كبيرا من قبل الزوّار من جميع أنحاء ولايات الجمهورية التونسية  وكذلك من خارج البلاد.
الدورة الجديدة لمهرجان الفلفل والهريسة لهذه السنة سوف بدور على مدار أربعة أيام من 7 إلى 10 أكتوبر 2021 بفضاء  سيدي علي عزوز مقر الجمعية( دار نابل ) بالمدينة العتيقة ، حيث يتم عروض ببع مادة الهريسة المصنوعة من الفلفل بالأساس وعروض طبخ الأكلة " النابلية الحارة : الفلفل المشوي - الهريسة المفورة و المعلبة " إلى جانب الندوات العلمية طيلة أيام المهرجان ، إلى جانب العروض الفنية والتنشيطية و المسابقات المختلفة .
مهرجان الفلفل والهريسة أصبح عريقا وتمتاز به عاصمة الوطن القبلي مدينة نابل ويلقى صدى كبيرا في داخل البلاد وخارجها .
بوصفي عضو ومنتمي لجمعية صيانة مدينة نابل منذ سنة 1995 إلى الأن .
فكل ما أتمناه أن يتطور ويصبح مهرجان دولي في القريب العاجل ... لما لا بما أن الجمعية تزخر بالكفاءات ولها منخرطين من خيرة الشباب الذي يتقد نشاط وحيوية والطامح لغد أفضل ومشرق .
وفقنا الله وإياكم لما فيه خير للبلاد و العباد /.

اخبار أخري

جميع الحقوق محفوظة لجريدة الراي المصرية