مبادرة سلامتك تهمنا بالعاشر من رمضان

بتاريخ :الثلاثاء 19 اكتوبر 2021

الناشر :انعام   عدد المشاهدات : 120 مشاهدات

متابعة :هاني كساب 

أكد الأستاذ محمد سعفان وزير القوي العاملة أن ملتقيات السلامة والصحة المهنية تهدف إلي الحفاظ علي العنصر البشري وتوفير بيئة عمل مناسبة له لإستمرار دوران عجلة الإنتاج ، جاء ذلك خلال مشاركته في إحتفالية تدشين مبادرة  "سلامتك وصحتك تهمنا"  والتي ستُقام على مدار يومين بإحدى الشركات العاملة في مجال إنتاج مواد التشحيم والوقود المتميزة بمدينة العاشر من رمضان بمشاركة أكثر من ٥٠ منشأة صناعية ، وفي حضور المهندس أحمد عمران رئيس جهاز مدينة العاشر من رمضان والأستاذ ايمن رضا امين عام جمعية مستثمري العاشر من رمضان وعدد من رجال الأعمال وأصحاب المنشآت الصناعية ومفتشي السلامة والصحة المهنية بمديرية القوي العاملة وعمال المنشآت الصناعية بالعاشر من رمضان ونواب البرلمان.

طالب وزير القوي العاملة بتحويل مفهوم السلامة والصحة المهنية من قواعد وقوانين وإلتزامات إلى سلوك  ليس في بيئة العمل فقط بل يمتد إلي الشارع والمنزل  وينعكس علي الأبناء ويصبح منهج عمل نلتزم به جميعا لمجابهة الأزمات والمخاطر.

وخلال الإحتفالية أعلن وزير القوي العاملة عن تنظيم مسابقة لأفضل فكرة تقدم في مجال السلامة والصحة المهنية على مستوى مدينه العاشر من رمضان لإضافتها لمنظومة العمل وتعزيز نشر ثقافة السلامة في بيئة العمل على أن تُعمم المسابقة على مستوى المناطق الصناعية بالجمهورية.

ومن جانبه أوضح محافظ الشرقية أن مفهوم السلامة والصحة المهنية يهدف إلى تأمين بيئة العمل وحماية ووقاية المنشآت والعمال لتأمين الإستثمارات القومية والصناعة الوطنية ، مؤكداً على ضرورة نشر تلك الثقافة بين العمال للتغيير للأفضل وخلق بيئة عمل مناسبة تُساهم في تطور الصناعة وضخ المزيد من رؤوس الأموال وإقامة مشروعات جديدة لخلق فرص عمل للشباب للحد من البطالة وتحسين مستوي الدخل.

وأضاف المحافظ أن ملتقيات السلامة والصحة المهنية تُعد فرصه لتبادل الخبرات والرؤى والمناقشات بين مفتشي السلامة والصحة المهنية والعمال وأرباب العمل لتعزيز مفهوم السلامة والصحة المهنية.

وعلى هامش فعاليات المبادرة قام وزير القوي العاملة ومحافظ الشرقية بجوله تفقدية داخل أقسام الشركة للتعرف على مراحل الإنتاج وأنواع الزيوت المنتجة والإطمئنان علي تطبيق أحدث أنظمه السلامة والصحة المهنية للحفاظ على سلامة العاملين وخلق بيئة عمل آمنه لهم.

هذا وقد أهدي المهندس عمرو أبو عيطة رئيس مجلس إدارة الشركة درعاً تذكارياً لكل من وزير القوي العاملة ومحافظ الشرقية تقديراً لدورهما في تعزيز مفهوم نشر ثقافة السلامة والصحة المهنية للحفاظ على العمال والمنشآت الصناعية.

يذكر أن الشركة تُعد إحدى الشركات الرائدة في توفير مواد التشحيم والوقود المتميزة ولديها شبكه واسعه من المراكز والمحلات التجارية ولديها  أكثر من 350 محطه خدمه واكثر من 100 مركز خدمه بالإضافة إلى 27 فرع ، كما تقدم الشركة مجموعه متنوعه من الخدمات و المنتجات الصناعية وزيوت  التشحيم  في مصر وأكثر من 40 بلدا في أفريقيا والشرق الأوسط وأوروبا والأميركتين والشرق الأقصى بدعم من مصنعين لمزج زيوت التشحيم في الإسكندرية والعاشر من رمضان.

اخبار أخري

جميع الحقوق محفوظة لجريدة الراي المصرية