لجنة الحكام إلى أين؟؟؟ لا تشكيل للجنة ولا اعلان للقائمة الدولية وحكم عامل يدير الاختبارات

بتاريخ :الأحد 24 اكتوبر 2021

الناشر :محمود   عدد المشاهدات : 878 مشاهدات

لجنة الحكام إلى أين؟؟؟
 لا تشكيل للجنة ولا اعلان للقائمة الدولية
وحكم عامل يدير الاختبارات 

بقلم محمود سعد

استبشر الجميع خيرا بعودة المونديالي عصام عبد الفتاح  لتوليه لجنة الحكام الرئيسية بالاتحاد المصرى لكرة القدم .،
ولكن لم يرد عبد الفتاح على التساؤلات العديدة التى تدور في الوسط الرياضى وخاصة المهتمين بأمر التحكيم المصرى وهو مايعتبره البعض نوع من انواع التعتيم الادارى في هذا المقال تعالوا نتعرف على اهم التساؤلات التى يطرحها الشارع الرياضى وخصوصا المهتمين بأمر التحكيم المصرى

* أين القائمة الدولية لموسم 2021 /2022.
تساؤل يطرح نفسه ولا مجيب.

بالرغم من كل الدول على مستوى العالم أعلنت قائمة الحكام الدوليين لديهم بمنتهى الشفافية الا ان القائمة الدولية للحكام المصريين اصبحت لغز محير و لم تعلن حتى الآن ولم يعلن من سيحل محل المونديالي المعتزل جهاد جريشة أو المساعد الدولى تحسين ابو السادات فهل يفصح عبد الفتاح عن القائمة الدولية ام هى لغز تساؤل نتمنى الإجابة عنه .

* تشكيل لجنة الحكام

صرح الكابتن عصام عبد الفتاح في إحد البرامج عبر القنوات  ان الموجودين معه خاضعين للاختبار لمدة شهرين ثم سيقرر من سيبقى ومن سيرحل.
والتساؤل هل يجهل المونديالي طبيعة عمل الموجودين ومعظمهم عمل تحت قيادته لمدة طويلة ، أم هو الانتظار حتى انتخابات الاتحاد فماذا لو تأجلت الانتخابات لأى سبب هل ستمتد فترة الاختبار نتمنى الإجابة. 

* حكم عامل أم معد بدنى للجنة الحكام

فوجئ الجميع باختبار اعادة للورنر يوم الجمعه السابقة بمضمار ملعب المدينة الشبابية بالإسكندرية والذى شمل حكمان للساحة وهم محمد الصباحى ومحمد الحنفى 
وستة مساعدين وهم تامر رشاد وإيهاب فخرى وممدوح مصطفى واحمد لطفى ومحمود عبد السميع لولى وخالد رمضان . 
رسب في الاختبار الحكام الحنفى والصباحى والمساعد خالد رمضان اشرف على الاختبار ولأول مرة محمد ابو خاطر الحكم الدولى لكرة الصالات والذى تم ارسال اسمه بالفعل في قائمة كرة الصالات 2021/2022 تحت اشراف الدولى محمد فاروق عضو لجنة الحكام الرئيسية  والذى استطاع امتصاص حالة الغضب التى انتابت الحكمان الكبار الصباحى والحنفى بعد أن اخرجهم ابو خاطر في اللفة الرابعة للانذار الثانى .
اعتراض حكام الدرجة الأولى على عدم مشاركتهم جميعا في اختبار الاعادة تم الرد عليه من قبل الدكتور عزب حجاج بأن الاختبار خضع له المرشحين في القائمة الدولية وليس من حق المحليين المشاركة في الاختبار.

و اتسائل عن اى قائمة تتحدث لجنة الحكام والقائمة تم إرسالها بالفعل للاتحاد الدولى سؤال لن تجد له اى إجابة ولا في المعجم اللغوي !!!

الخطير ان الكابتن عصام صرح للمقربين بأن جلسه جمعته بابو خاطر المعد البدنى طالبه باعتزال التحكيم ويتفرغ للجنة البدنية مضيعا على مصر مقعد في القائمة الدولية لكرة الصالات، 
ومن ناحية أخرى تعيين ابو خاطر يضرب قرار المهندس أحمد مجاهد بعرض الحائط بابعاد كل من له أقارب عن العمل باللجان لوجود اخ له حكم درجة أولى مساعد بمنطقة القاهرة هو سيد ابو خاطر. ،
 وهو القرار الذى نوهنا عنه من قبل و كان سببا في أبعاد قامات كبيرة مثل العالمى جمال الغندور والعالمي احمد الشناوى و رؤساء لجان أمثال ثروت عكاشة وسامى الطحان ومجدي سليمان.
اربع وعشرون ساعه وتنطلق المسابقة الكبري 
نتمنى التوفيق للجميع ونتمنى الرد على التساؤلات
وللحديث بقية.

اخبار أخري

جميع الحقوق محفوظة لجريدة الراي المصرية