محافظ الإسماعيلية يستقبل رئيسة الهيئة القومية

بتاريخ :الثلاثاء 02 نوفمبر 2021

الناشر :انعام   عدد المشاهدات : 117 مشاهدات

متابعة :هاني كساب

استقبل اللواء أركان حرب شريف فهمي بشارة محافظ الإسماعيلية، بمكتبه ظهر  اليوم الثلاثاء،  الدكتورة يوهانسن عيد رئيس الهيئة القومية لضمان جودة التعليم والاعتماد  و الدكتورة اسماء عبد المنعم نائب رئيس الهيئة القومية لدعم ومتابعة المدارس المتقدمة للاعتماد  بحضور المهندس أحمد عصام الدين نائب محافظ الإسماعيلية. 

و خلال اللقاء  استعرض المحافظ نتائج الزيارة و التي تضمنت المرور علي ثلاث مدارس اليوم لتجديد  اعتماد الجودة حيث أثني الوفد علي المستوي المتميز الذي ظهرت به مدارس محافظة الإسماعيلية، كما تم مناقشة أهداف الهيئة و التي تسعي  إلى ضمان جودة التعليم و تطويره المستمر من خلال نشر الوعي بثقافة الجودة والاعتماد والتنسيق مع المؤسسات التعليمية؛ بما يكفل الوصول إلى منظومة متكاملة من المعايير، و قواعد مقارنات التطوير، وآليات قياس الأداء؛ استرشادًا بالمعايير الدولية، وبما لا يتعارض مع هوية الأمة.

و أوضحت الدكتورة يوهانسن عيد دور الهيئة  في دعم القدرات الذاتية للمؤسسات التعليمية للقيام بالتقويم الذاتي و تأكيد الثقة على المستوى: المحلي، والإقليمي، والدولي في مخرجات العملية التعليمية؛ بما لا يتعارض مع هوية الأمة و كذلك  القيام بالتقويم الشامل للمؤسسات التعليمية وبرامجها طبقًا للمعايير القياسية والمعتمدة لكل مرحلة تعليمية، ولكل نوع من المؤسسات التعليمية. 
و أثنت  علي مستوي مدارس محافظة الإسماعيلية المتقدمة للجودة مؤكدة علي سعادتها بالتميز الذي رأته بتلك المدارس. 

و دعا اللواء اركان حرب شريف فهمي بشارة جميع مدارس محافظة الإسماعيلية للحصول علي الجودة  لتطوير العملية التعليمية بمدارس المحافظة في كافة المراحل التعليمية مؤكدا علي دعمه لكافة المدارس. 

و أكد بشارة ان قطاع التعلم و قطاع الصحة من اهم القطاعات التي إذا نجحت أنشأت جيل واع و مثقف و قادر علي حل جميع  قضايا الوطن علي المستويين الداخلي و الخارجي.. فمجتمع متعلم و سليم صحيا يكون قادرا علي  مواكبة التطور  في كافة المجالات بل و التفوق أيضا. 

جدير بالذكر أن مديرية التربية والتعليم بالإسماعيلية قد حققت اعتماد  عدد (١٠٥) مدرسة من الهيئة القومية لضمان جودة التعليم والاعتماد وهذه المدارس  متنوعة بمراحل التعليم المختلفة .

حيث  قدمت المديرية في عام ٢٠١٩-٢٠٢٠ (٢٧) مدرسة للاعتماد بنسبة تقدم ١١٤% وقد تم اعتماد هذه المدارس بنسبة ١٠٠% . كما تقدمت في ٢٠٢٠- ٢٠٢١ بعدد (٢٠) مدرسة تم زيارة ست مدارس منها العام الماضي و تأتي تلك الزيارة استكمالا للمدارس ال (١٤) مدرسة وذلك يومي : الاثنين والثلاثاء ٢/١١/٢٠٢١_١

 وتستعد إدارة الجودة بالمديرية لتقديم (٢٩) مدرسة جديدة  للاعتماد في العام الدراسي ٢٠٢١- ٢٠٢٢م .

و أوضح طه عجلان وكيل وزارة التربية و التعليم  أن تلك الزيارة تأتي  في إطار سعي المديرية لتطوير العملية التعليمية وتحقيق جودة العملية التعليمية بمحافظة الإسماعيلية.  في ظل رعاية و دعم اللواء أركان حرب   شريف فهمي بشارة محافظ  الإسماعيلية

و قد تم اختيار المدارس الثلاث التي تمت زيارتها من قبل رئيس الهيئة ونائب رئيس الهيئة بحيث تكون مدرسة ابتدائية  و هي مدرسة عاطف بركات الإبتدائي و ومدرسة اعدادية بنات حكومي و هي مدرس فاطمة الزهراء الإعدادي بنات  ومدرسة اعدادية رسمي لغات و هي مدرسة الطائف الرسمية للغات  ،  وجميعها متقدمة لتجديد الاعتماد حيث إن هذه المدارس قد تم اعتمادها قبل ذلك . وتتقدم لتجديد الاعتماد كل ٥ سنوات .

و اشار عجلان  بأن المديرية بصدد تقديم ١٣ مدرسة للاعتماد في الفصل الدراسي الأول ٢٠٢١- ٢٠٢٢م خلال شهر نوفمبر.

و في ختام الزيارة قام محافظ الإسماعيلية بإهداء درع المحافظة للدكتورة يوهانسن عيد تقديرا لدور الهيئة و مجهودها في دعم و تطوير المنظومة التعليمية كما قامت رئيس الهيئة القومية لضمان الجودة و الإعتماد بإهداء درع الهيئة للواء اركان حرب شريف فهمي بشارة تقديرا للمستوي المتميز الذي ظهرت به مدارس المحافظة.

اخبار أخري

جميع الحقوق محفوظة لجريدة الراي المصرية