الجزائر تفرض شرط جديد لـ دخول المنشات والاماكن العامة 2022 |جريدة الراي

بتاريخ :الأحد 26 ديسمبر 2021

الناشر :شريف   عدد المشاهدات : 113 مشاهدات

متابعة  / رشا أنور 

أعلنت الحكومة الجزائرية ان خلال الايام الاخيرة تصاعد الوضع الوبائي فى الدولة وبلغ إجمالي عدد الإصابات بفيروس كورونا في الجزائر إلى 2016098 حالة، فيما يبلغ عدد الوفيات بسبب الجائحة 6222 حالة وفاة، بحسب بيانات وزارة الصحة الجزائرية.

مما ادي ان اعتمدت الحكومة مسعى جديدا، من خلال استحداث جواز صحي للتلقيح سبق وأن تم تفعيله للولوج إلى الملاعب وقاعات الحفلات، كشرط للدخول والخروج من التراب الوطني، والولوج إلى بعض الفضاءات والأماكن والمباني ذات الاستعمال الجماعي أو التي تستقبل الجمهور".

وأشار البيان إلى أن القرار يشمل الملاعب والمنافسات والمنشآت الرياضية، والأماكن التي تحتضن لقاءات ومؤتمرات وندوات، وقاعات السينما، والمسارح، والمتاحف، والصالونات والمعارض.

وقررت الحكومة الجزائرية بحسب البيان تعزيز عمليات الـمراقبة من أجل ضمان الاحترام الصارم للتدابير المتخذة في هذا المجال، ولا سيما الالتزام بارتداء القناع الواقي والتقيد بقواعد النظافة والتباعد الجسدي.

وصرحت الحكومة الجزائرية،اعتماد جواز صحي للتلقيح سبق وأن تم تفعيله للولوج إلى مختلف الأماكن العمومية كالملاعب وقاعات الحفلات، إضافة الى اشتراطه للدخول والخروج من التراب الوطني.

وذكرت الحكومة في بيان أنه "ستوضع ترتيبات لتكثيف عمليات تلقيح الـموظفين وبعض أسلاك الإدارات والهيئات العمومية، وكذا مهن أخرى في قطاعات الخدمات والتجارة، التي من الـمفروض أن تكون في الطليعة للإقبال على عمليات التلقيح، والتي هي أكثر عرضة أو قد تكون من أكثر الناقلين للعدوى".

وشددت الحكومة أن هذه الإجراءات التي تندرج ضمن مسعى التكييف المنتظم لجهاز تسيير الأزمة الصحية، تهدف أيضا إلى تفادي اللجوء إلى إجراءات تقييد الحركة وتعليق بعض الأنشطة الاقتصادية والتجارية والاجتماعية، بل حتى الحجر الصحي المنزلي.
 وأوضحت الحكومة "أنها تحرص على التذكير بأنها ستتخذ قرارات ستتناسب مع تطور الوضع الوبائي، والتي تتمثل في إجراءات تقييدية للحركة ولبعض النشاطات".
وختمت الحكومة البيان بالإعلان عن تطبيق إجراءات النظام الحالي للحماية والوقاية لـمدة عشرة أيام، ابتداء من يوم غد الأحد الموافق 26 كانون أول/ديسمبر الجاري.

تجدر الاشارة إلى أن معهد باستور بالجزائر قد أعلن أمس الجمعة عن تسجيل ثاني حالة إصابة لمتحور أوميكرون الجديد من فيروس كورونا.
كما حذرت السلطات الصحية الجزائرية من حدوث موجة رابعة من الإصابات بالفيروس، في الوقت الذي تم فيه تخفيف إجراءات الحجر الصحي على مختلف ولايات البلاد. 

اخبار أخري

جميع الحقوق محفوظة لجريدة الراي المصرية