بالصور محافظ بورسعيد يشهد قداس عيد الميلاد بكنيسة العذراء مريم والانجيلية وماري مرقص |جريدة الراي

بتاريخ :الجمعة 07 يناير 2022

الناشر :شريف   عدد المشاهدات : 47 مشاهدات

متابعة : ابراهيم ابراهيم بلبول

ترأس مطران محافظة بورسعيد وضواحيها الأنبا تادرس قداس عيد الميلاد المجيد بكنيسة السيدة العذراء مريم والكائنة بشارع محمد على ببورسعيد ، بمشاركة كهنة الكنيسة وعدد كبير من الشمامسة وشعب الكنيسة من الأخوة الأقباط وذلك وسط تطبيق كامل للإجراءات الاحترازية لمواجهه فيروس كورونا المستجد

وحرص اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد على مشاركة الأخوة الأقباط في الاحتفال بعيد الميلاد المجيد وتقديم التهاني لهم ، وشارك في حضور القداس بكنيسة السيدة العذراء مريم وقدم التهاني لمطران محافظة بورسعيد الأنبا تادرس ولكل كهنة الكنيسة  والأخوة المسيحين .
وقال اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد خلال تواجده بالكنيسة بأن مصر ستظل على قلب رجل واحد وسيظل قطبي الأمة المسلمين والمسيحين أخوة يتشاركون الأعياد والأحزان على حد السواء.

وأكد محافظ بورسعيد، أن المجتمع المصري يتكون من نسيج صلب لم ولن تنجح قوى الشر من أعداء الوطن في زعزعته أو إثارة الفتنة بين صفوفه، مشيرًا إلى أن المصريين دائما يقدمون دروسًا في ثقافة التعايش في الوطن الواحد، مما يساهم في نهضة الدولة وتقدمها.

وأضاف المحافظ أن هذه المناسبات العظيمة تؤكد على الوحدة والنسيج الوطني الواحد بين المصريين والذي يتجلى فى مشاعر الاحتفال بين جميع أبناء  مصر، الذين يحتفلون سويا في جميع المناسبات والأعياد. . 
.
ومن جانبه رحب الأنبا تادرس مطران بورسعيد بزيارة المحافظ للكنيسة خلال إقامة قداس عيد الميلاد ، مؤكدا بأن اللواء عادل الغضبان دائما يشارك جميع المواطنين في كافة المناسبات ودائما يؤكد على مبادئ المحبة والأخوة في كافة مواقفه.
وقد نقل الانبا تادرس شكر قداسة البابا تواضروس الثانى بابا الاسكندريه وبطريرك الكرازه المرقسيه الى محافظ بورسعيد على حضوره لتقديم التهنئه
 وعلى جانب أخر كما شهد المحافظ صلوات عيد الميلاد بكنيسة السيدة العذراء مريم وسط  تواجد مجموعة من شباب الكنيسة أمام بوابة الكنيسة من قبل بدء الصلوات وذلك لقياس درجة حرارة  كل الحضور والتأكد من حالتهم الصحية ، 

كما قدم المحافظ التهنئة الي راعي الكنيسة الانجيلية أثناء الزيارة التي قام بها الكنيسة لتقديم التهنئة الي أبناء الكنيسة للتهنة بعيد الميلاد المجيد .

وعلى الجانب الأخر شهدت الشوارع المحيطة بكافة كنائس بورسعيد وعلى أبواب الكنائس أيضا استنفار أمنى مشدد بجانب وجود دوريات أمنية جابت شوارع المحافظة وقامت قوات الأمن أيضا بغلق الطرق المؤدية إلى الكنائس لحين انتهاء اقامة قداس عيد الميلاد المجيد. .

اخبار أخري

جميع الحقوق محفوظة لجريدة الراي المصرية