مستشفي سوهاج الجامعي تجري ٢٩٩ عملية لإصابات العظام بالمجان

بتاريخ :الاثنين 10 يناير 2022

الناشر :tareak   عدد المشاهدات : 22 مشاهدات

 

متابعة : احمد سلامه

 

صرح الدكتور مصطفي عبدالخالق رئيس جامعة سوهاج، أن المستشفي الجامعي أجرت ٢٩٩ عملية جراحية لإصابات العظام خلال شهرين، وذلك على نفقة التأمين الصحي والعلاج على نفقة الدولة .

 

وأضاف "عبد الخالق"، أن ذلك يأتي في إطار منظومة جديدة وضعتها إدارة المستشفي لتوفير المستلزمات الطبية، تنفيذًا لتوجيهات القيادة السياسية للدولة للنهوض بالقطاع الصحي وتقديم أفضل خدمة طبية لجميع الفئات، والاهتمام بتطوير منظومتي العلاج على نفقة الدولة والتأمين، والقضاء على قوائم الانتظار والأمراض المزمنة لرفع المعاناة عن كاهل الطبقات الأكثر إحتياجاً .

 

وذكر الدكتور أسامة رشاد الشريف القائم بعمل عميد كلية الطب ورئيس مجلس إدارة المستشفي الجامعي، أنه تم تدشين مشروع إجراء عمليات إصابات العظام على نفقة الدولة والتأمين الصحي داخل المستشفي، لحل مشكلة توفير مستلزمات عمليات العظام من شرائح ومسامير، خاصة مع ارتفاع الاسعار والحاجة العاجلة والمستمرة لهذه المستلزمات، بهدف تحسين الخدمة الطبية وتوفير العلاج المجاني للمرضي .

 

وأوضح الدكتور حمدي سعد مدير المستشفي، أنه في ظل توفير الدولة لمنظومة الشراء الموحد، وهي النافذة التي تم من خلالها توفير المستلزمات العامة للعمليات الجراحية والشرائح والمسامير التي تستخدم في عمليات العظام بجودة عالية، كان ذلك عاملاً محورياً في توفير الغالبية العظمى من مستلزمات العمليات الجراحية المختلفة بالمستشفى الجامعي من ضمنها عمليات قسم جراحة العظام .

 

وأضاف الدكتور أحمد جابر نائب مدير المستشفي الجامعي، أنه يتم مخاطبة قسم جراحة العظام لتحديد أنواع وأعداد المسامير والشرائح وباقي المستلزمات اللازمة للاستهلاك الشهري، وتحديد موعد لرفعها في بداية كل شهر لتوفيرها عن طريق هيئة الشراء الموحد، كما تم تكوين فريق من مساعدي الخدمات الصحية لاستكمال الأوراق المطلوبة لإنهاء قرارات نفقة الدولة والتأمين الصحي للحالات.

 

وقال الدكتور عبد الرحمن الشيخ رئيس قسم العظام، أنه تم إجراء عدد ٢٩٩ عملية لإصابات العظام خلال شهرين، منها ١٦٦ عملية جراحية تمت على نفقة الدولة، و١٣٣ أخرى على نفقة التأمين الصحي.

اخبار أخري

جميع الحقوق محفوظة لجريدة الراي المصرية