تطوير المجازر ورفع كفائتها في الاسكندريه

بتاريخ :الاثنين 24 يناير 2022

الناشر :tareak   عدد المشاهدات : 188 مشاهدات

 

متابعة :فيفيان محمد 

 

تنفيذًا لتوجيهات السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، لإيجاد منظومة حديثة لإدارة وتشغيل المجازر التي يتم تطويرها ورفع كفاءتها للحفاظ على استثمارات الدولة والارتقاء بهذه الصناعة فيما يخص عمليات تصنيع اللحوم والجلود. 

 

أكد اللواء/ محمد الشريف محافظ الإسكندرية أن جميع الأجهزة التنفيذية حريصة على توفير لحوم حمراء آمنة وبجودة عالية وأسعار مناسبة، بالإضافة إلى تطوير ورفع كفاءة المجازر. وأشار إلى أن المحافظة بها 3 مجازر لحوم هي (المجزر الآلي للحوم بزاوية عبد القادر بالعامرية، ومجزر أبو قير للحوم، و مجزر كلية الزراعة)، مضيفا بأن المجزر الآلي بالعامرية يعد المجزر الثاني على مستوى الجمهورية من حيث المساحة كما أنه يعمل آليا.

 وأضاف أن عدد المذبوحات خلال العام الماضي بالمجازر الحكومية بلغ 83513 رأس ماشية، بينما بلغ عدد مذبوحات الدواجن بالمجازر الحكومية 743997 طائر.

 

ومن جانبه؛ أوضح الدكتور يوسف شباط مدير مديرية الطب البيطري بالمحافظة، أنه تم تطوير ورفع كفاءة المجزر الآلي بالعامرية بإنشاء 2 خط آلي، ليتم إنتاج 40 رأس في الساعة ( في الوردية 10 ساعات نحو 400 عجل)، بالإضافة إلى عنبر الضاني والذي تبلغ قدرة الذبيح به 1000 حيوان ضأن في الوردية ملحق به ثلاجتين تبريد، سعة 100 طن للثلاجة، وثلاجة تجميد سعة 50 طن، بالإضافة إلى معمل ومحطه معالجة للصرف الصحي طاقة 350 متر/ساعه بتكلفه 28 مليون.

 

هذا وقد أضاف شباط أنه تم إحلال وتجديد مجزر أبو قير على مرحلتين من موازنة المحافظة للعام المالى 2019 - 2020، حيث تم نقل المعدات التى تصلح من المجزر الآلي بالعامريه إلى مجزر أبو قير، كما تم رفع كفاءة المبنى الإداري بتكلفه قدرها 400 ألف، وإنشاء محطة معالجة في المجزر بتكلفة 3 مليون.

اخبار أخري

جميع الحقوق محفوظة لجريدة الراي المصرية