الاخلاق الكريمة |جريدة الراي

بتاريخ :الثلاثاء 25 يناير 2022

الناشر :شريف   عدد المشاهدات : 133 مشاهدات

بقلم : شيرين كمال    
                                                           
عندما يتواجد في شخص معين مجموعة من الصفات الرائعة و الأخلاق والقيم ويتمتع بالأمانة و جميع الصفات التي دعا لها الدين الاسلامي والاديان السماوية بشكل كامل سوف يكون شخص حليم يتعامل مع الإنسان بكل بساطه بأمان واطمئنان دون الخوف من اي شر او غدر يأتي منه سواء رجال او نساء.الأخلاق هي عبارة عن كلمة تجمع بين العديد من الصفات الرائعه التي لابد أن تتواجد في كل إنسان يعيش على الأرض يخاف من الله عز وجل مثل الأمانة والصدق والإخلاص والطيبة، أن تكون صادق مع نفسك ومع من حولك أمر رائع جدا أن تكون امين مع من حولك يجعلك مصدر ثقة للجميع، الصدق هو الطريق المستقيم الذي لابد أن يسير عليه جميع الأشخاص حتى يصلون للنهايه المرغوبة.
كلمة الأخلاق تحتوي على معاني كثيرة ومن أهم هذه المعاني هو الاحترام فإذا حرصت على احترام جميع الأشخاص المحيطين بك مهما كان عمرهم ومهما كانت مكانتهم سوف يجعلك ذلك محط احترام الجميع، الاحترام هو شيء مهم جدا يدل على البيئه التي قدم من هذا الشخص والاحترام يعكس لنا التربيه ويعكس لنا أيضا تعليم هذا الانسان الذي يتحدث أمامنا ويجبر الاشخاص المحيطين بها على احترامه.
الأخلاق وحرص الإنسان أن يتمتع بجميع الصفات التي ذكرت في القرآن الكريم والسنه النبوية الشريفه تجعل الإنسان يرتفع إلى أعلى المكانات بين الناس ويجعل سيرته بين الناس حميدة و طيبة جدا لا يستطيع ولا يقدر أحد في هذه الدنيا على ذكره بالسوء مطلقا الأخلاق الحميدة التي يكتسبها الإنسان في حياته تترك له بعد مماته وتظل السيره الحسنة والأخلاق الكريمة حديث الناس.
علي بن أبي طالب: إن كان لا بد من العصبية، فليكن تعصبكم لمكارم الأخلاق ومحامد الأفعال. 
من علامة حسن الخلق أن تكون في بيتك أحسن الناس أخلاقاً.
إن التربية، والأخلاق أهم من أكل، ولبس الإنسان؛ لأنّ الأخلاق هي التي تزين الإنسان، وتميزه عن غيرة.                                          إن المرء بأخلاقه يسمو ذكره. إن العفو يصلح الإنسان الكريم ويفسد اللئيم. الكذب داء والصدق دواء

اخبار أخري

جميع الحقوق محفوظة لجريدة الراي المصرية