وكيلة وزارة الشباب والرياضة في الإسكندرية:الماراثون يحث الشباب على القراءة و الاطلاع

بتاريخ :الخميس 27 يناير 2022

الناشر :tareak   عدد المشاهدات : 157 مشاهدات

متابعة: كيرلس جمال 

 

تنظم وزاره الشباب والرياضة ممثله فى مديريه الشباب والرياضة بالإسكندرية برئاسة الدكتوره صفاء الشريف وكيل وزارة الشباب والرياضه بالتعاون مع مؤسسة البحث العلمي (مصر- دبي)، الجهة المؤسسة والداعمة للمشروع الوطني للقراءة، ماراثون رياضياً بمشاركه مايقرب من ٥٠٠ مشارك. 

 

 تقام الفعاليات في أربع محافظات مصرية هي القاهرة والإسكندرية والإسماعيلية والأقصر وينطلق الماراثون من أمام موقف سبورتنج حتى مكتبه الاسكندريه. 

وأطلق السيد الأستاذ الدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة اشاره البدء عبر الفيديوكونفرانس فى الاربع محافظات فى ان واحد وذلك بحضور السيد الاستاذ عادل فوزى على مدير عام إدارة الرياضه نائبا عن الدكتوره صفاء الشريف وكيل وزارة الشباب والرياضه في الاسكندريه. 

 

ويقام الماراثون على هامش مشاركة المشروع الوطني للقراءة بمعرض القاهرة الدولي للكتاب بدورته 53، وذلك للعام الثاني على التوالي. 

 

و صرحت الشريف ان الماراثون يهدف إلى تشجيع الشباب على حضور معرض القاهرة الدولي للكتاب، وحثهم على القراءة والاطلاع لنشر وتنمية الوعي والمعرفة، بالإضافة إلى تعظيم الحس الوطني والشعور بالانتماء عبر دعم القيم الوطنية والإنسانية، وهو ما يساهم بدوره في تحقيق استدامة معرفية لدى جميع فئات المجتمع، ومن ثم تعزيز ريادة مصر الثقافية إقليمياً وعالمياً تماشياً مع رؤية 

الدولة لعام 2030.

اخبار أخري

جميع الحقوق محفوظة لجريدة الراي المصرية