محافظ الشرقية وقائد قوات الدفاع الشعبي و العسكري يشهدان إصطفاف المعدات الهندسية والفنية المشاركة في التدريب العملي المشترك

بتاريخ :الأحد 30 يناير 2022

الناشر :tareak   عدد المشاهدات : 95 مشاهدات

متابعة :هاني كساب

 

 صقر 91 لمجابهة الأزمات والكوارث بأرض المحلج بمركز الزقازيق

شهد الأستاذ الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية و قائد قوات الدفاع الشعبي والعسكري إصطفاف المعدات الميكانيكية و الهندسية والفنية من سيارات ولوادر تابعة لمراكز المدن والمديريات الخدمية بنسبة 50 % بإجمالي 211 معدة ومركبة ، مشاركة في التدريب العملي المشترك صقر 91 لمجابهة الأزمات والكوارث بأرض المحلج بمركز الزقازيق ، والمقام في الفترة من 30 / 1 / 2022 إلى 1 / 2 / 2022 ، في حضور الدكتور أحمد عبد المعطي والمهندسة لبني عبد العزيز نائبي المحافظ و الأستاذ سعد الفرماوي السكرتير العام واللواء السعيد عبد المعطي الخبير الوطني للتنمية المحلية ، والمستشار العسكري للمحافظة ، ورؤساء المراكز و المدن و الأحياء.

 

إستمع المحافظ وقائد قوات الدفاع الشعبي والعسكري لأحد ضباط مكتب المستشار العسكري عن التوجيه الطبوغرافي والتكتيكي لأرض إصطفاف المعدات الهندسية ومركبات محافظة الشرقية المشاركة في التدريب العملي المشترك صقر (91) .. وتمت الإشاره إلى مشاركة (211) معدة بنسبة ٥٠% من إجمالي المعدات الهندسية والمركبات علي مستوي المحافظة، ليعلن تمام جاهزية المعدات الميكانيكية و الهندسية والمركبات للتفتيش والصلاحية لمجابهة أي أزمة أو طاريء.

 

قام محافظ الشرقية وقائد قوات الدفاع الشعبي و العسكري بالتفتيش على المعدات والتأكد من صلاحيتها والوقوف على جاهزيتها ومشاركتها في التعامل مع الأزمات الطارئة والكوارث الطبيعية.

 

أوضح محافظ الشرقية أن الهدف من التدريب العملي المشترك صقل مهارات مديري الأجهزة التنفيذية في رفع حالات الإستعداد القصوى للعناصر التابعة لها والتنسيق بين الأجهزة لمجابهة الأزمات والكوارث وتنمية مهارات القائمين عليها لتنفيذ إجراءات تأمين الأهداف الحيوية بالإضافة إلى تدريب الأجهزة التنفيذية على أسلوب تنفيذ إجراءات تقدير الموقف والإجراءات العاجلة لمجابهة الأزمات والكوارث واتخاذ القرارات المناسبة بالتنسيق مع قوات الدفاع الشعبي و العسكري..

 

ومن جانبه أشاد السيد قائد قوات الدفاع الشعبي والعسكري بالتدريب العملي المشترك لمجابهة الأزمات والكوارث الطبيعية والذي تنفذه محافظة الشرقية حيث تميزه بالإعداد والتجهيز الجيد والتقارير الشاملة والمتكاملة مؤكداً على ضرورة الإهتمام بالتدريب العملي باعتباره أهم ثمار النجاح ويتطلب الإعداد الجيد لإدارة الأزمة للحفاظ على الأرواح والممتلكات وإختبار جاهزية الجهات المشاركة وتقليل زمن الإستجابة في الوصول للأزمة وتحقيق الأهداف المنشوده.

 

كما حرص محافظ الشرقية و مرافقوه على إلتقاط صور تذكارية مع العناصر المشاركة في إصطفاف المعدات الفنية في التدريب العملي المشترك صقر 91 لمجابهة الأزمات و الكوارث بأرض المحلج بمدينة الزقازيق.

اخبار أخري

جميع الحقوق محفوظة لجريدة الراي المصرية