تعيين ٥٠٣ شابا و التفتيش على ٢٣٦ منشأة بالفيوم

بتاريخ :الجمعة 11 فبراير 2022

الناشر :انعام   عدد المشاهدات : 146 مشاهدات

كتب... حسين صبيح

أعلن محمد سعفان، وزير القوى العاملة، قيام مديرية القوي العاملة بمحافظة الفيوم ، بصرف منح للرعاية الاجتماعية والصحية بواقع 61 ألف جنيه كرعاية إجتماعية لـ 24 عامل غير منتظم  ، وصرف 6180 جنيها رعاية صحية لـ 22 عاملا ، فضلاً عن تسجيل 104 عمال جدد بالمنظومة.
وأشار  الوزير إلي أن المديرية قامت بتعيين  503  شاباً، بمنشآت القطاع الخاص والاستثماري ، وذلك من خلال شهادات القيد المرتدة  "كعب العمل" ، بمكاتب التشغيل التابعة للمديرية، وتسجيل 1953 من راغبي عمل منهم 6 " قادرون باختلاف " ، فضلا عن استخراج 396  شهادة قياس مستوى المهارة ورخصة مزاولة المهنة.
وقالت هناء عبد الفتاح مدير المديرية  - في تقريره  للوزير عن  ما تم إنجازه خلال شهر  يناير  الماضي-  إن المديرية  قامت في مجال التفتيش العمالي ، تم التفتيش على 236 منشأة ، وأسفر عن تحرير 9 محاضر للمنشآت المخالفة ،  فضلاً عن عمل 8 حملات تفتيشية  ، كما تلقت  22 شكوى عمالية ، تم تسويتها بالكامل ، وعقد 3 ندوات توعية للعمال .
وأضافت مدير المديرية أنه في مجال السلامة والصحة المهنية قامت المديرية بالتفتيش على 107 منشأت ، يعمل بها 2045 عاملا ، وأسفر عن تحرير 20 محضراً للمنشآت المخالفة ، وبحث شكوى ، فضلاً عن متابعة أعمال التطهير والالتزام بالإجراءات الاحترازية لمواجهة انتشار فيروس كورونا المستجد  .

اخبار أخري

جميع الحقوق محفوظة لجريدة الراي المصرية