مسرح وزارة الشباب والرياضة يستضيف احتفالية شباب افريقيا

بتاريخ :السبت 28 مايو 2022

الناشر :Heba   عدد المشاهدات : 303 مشاهدات

مسرح وزارة الشباب والرياضة يستضيف إحتفالية شباب إفريقيا 
كتب.... حسين صبيح

نفذت وزارة الشباب والرياضة - الإدارة المركزية للبرامج الثقافية و التطوعية ،  الإدارة العامة للبرامج الثقافية والفنية ، بالتعاون مع الجمعية الإفريقية والإتحاد العام للطلاب الأفارقة بمصر، إحتفالية فنية كبرى  على مسرح وزارة الشباب والرياضة، بمناسبة الإحتفال بيوم إفريقيا.

وذلك بحضور السفير محمد نصر رئيس الجمعية الإفريقية، والأستاذة نجوى صلاح رئيس الإدارة المركزية للبرامج الثقافية و التطوعية، والأستاذ علاء الدسوقي مدير عام البرامج الثقافية والفنية، وعبد الرحمن سيدي المختار رئيس الإتحاد العام للطلاب الأفارقة بمصر وممثلي عن السفارات والبعثات الدبلوماسية الأفريقية بمصر. 

وقد أكدت الأستاذة نجوى صلاح  رئيس الإدارة المركزية للبرامج الثقافية و التطوعية، على رعاية الأستاذ الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، ودعمه الكامل لكافة الفعاليات التي تجمع الشباب بصفة عامة والشباب الأفريقي بصفة خاصة، والذي يؤكد دعم القيادة السياسية للتعاون مع كافة الدول الأفريقية، بما يخدم القضايا والتحديات المشتركة والتي تهم القارة الأفريقية جمعاء". 

ومن جانبه، تناول السفير محمد نصر تاريخ إنشاء منظمة الوحدة الإفريقية (الإتحاد الإفريقي حاليا)، والدور الهام الذي قامت به من أجل تحرير أفريقيا من ظلم وإستبداد الإستعمار ، بالإضافة لإلقاء الضوء على ما قام به الأجداد والآباء من زعماء وقادة أفريقيا في قيادة شعوبهم نحو التحرر من ظلم الإستعمار ، موجهاً الشكر للدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة لدعمه الدائم لشباب الطلاب الأفارقة  والمبعوثين، ومشاركتهم في أنشطة الوزارة، وكذا تقديم العون لهم في تنفيذ العديد من المبادرات والأنشطة المختلفة. 

ومن جهته،  أعرب المختار في كلمته عن مدى إمتنانه وشكره لإهتمام وزارة الشباب والرياضة بمشاركة الطلاب الأفارقة الدارسين بجمهورية مصر العربية ، في جميع أنشطة الوزارة بالإضافة إلى دعم ورعاية وزارة الشباب والرياضة بتنفيذ العديد من الفاعليات والأنشطة للطلاب الأفارقة سواء  على مسرح الوزارة أو بالأماكن التابعة للوزارة.

وتضمنت الاحتفالية تقديم فيلما تسجيليا عن الآباء والأجداد الأفارقة وجهودهم في تحرير دول أفريقيا من الاستعمار، أعقبه كرنفالاً لبعض الفنون التراثية للدول الإفريقية. 

وشاركت فرقة مركز الفنون للفنون الشعبية بمحافظة بورسعيد بتقديم ثلاثة تابلوهات فنية رائعة، وأختتمت العروض بتقديم لوحة فنية لجميع المشاركين في الإحتفالية.

وفي نهاية الاحتفالية تم تكريم الطلاب الأفارقة لممثلي وزارة الشباب والرياضة، وممثلي الجمعية الإفريقية وكلية الدراسات الإفريقية بجامعة القاهرة والهلال الأحمر المصري، ومنحهم درع التميز لأفضل أربعة مؤسسات راعية وداعمة للأنشطة الإفريقية خلال الفترة الماضية.

اخبار أخري

جميع الحقوق محفوظة لجريدة الراي المصرية