عامر يوجه بمضاعفة جهود إدارتي تحسين البيئة والحدائق للحفاظ على جمال المدينة

بتاريخ :الثلاثاء 10 يناير 2023

الناشر :محمود   عدد المشاهدات : 127 مشاهدات


بورسعيد/ فتحية خضر
   محمد الخولي 
اللواء محمد عامر رئيس مدينة بورفؤاد يؤكد علي رفع درجة الإستعداد القصوى بنطاق المدينة وتفعيل عمل غرفة العمليات الرئيسية بالتعاون والتنسيق مع غرفة العمليات المركزية بديوان عام محافظة بورسعيد للتعامل الفورى مع تقلبات الطقس وسقوط الأمطار خلال فصل الشتاء.

عقد السيد اللواء محمد عامر رئيس مدينة بورفؤاد ،اليوم الإثنين إجتماعاً موسعاً ، بحضور المهندسة فاطمة الحسيني سكرتير المدينة ومديري إدارات الإدارة الهندسية والكهرباء وتحسين البيئة والحدائق والطرق والعلاقات العامة والاعلام، لمناقشة أهم الملفات التي تمس المواطن البورفؤادي.

ناقش سيادته، سبل رفع أداء منظومة النظافة بالشوارع الرئيسية والجانبية إضافة إلى المتابعة المستمرة لرفع الإشغالات والتعديات على الطريق العام.

كما تابع سيادته ما وصلت إليه خطة العمل خلال منظومتي تحسين البيئة والحدائق حيث شدد سيادته على ضرورة تحقيق أعلى مستوى من النظافة والإهتمام بالمسطحات الخضراء بأنحاء المدينة كما أكد سيادته على أهمية دور عمال النظافة والذي يعد عاملاً أساسياً في تحقيق المظهر الحضاري والمشرف للمدينة وأيضاً لجهودهم المتواصلة والتي تتكامل مع كافة الجهود التي يتم تحقيقها في مختلف المشروعات التنموية والخدمية للإرتقاء بحياة المواطنين، لافتاً إلى تقديم كافة الدعم لهم.

وشدد سيادته، خلال الاجتماع الميداني ببذل مزيد من الجهد على ضرورة الإهتمام بأعمال النظافة ورفع تجمعات القمامة أولاً بأول، مشدداً على الرقابة المستمرة على عمال النظافة لضمان تحقيق أعلى مستوياتها.

كما شدد سيادته على مسئولي المتابعة الميدانية و الإشغالات برفع جميع الإشغالات بشوارع المدينه المختلفة والتواجد بصفة دائمة بالشوارع لمنع الباعة الجائلين من التواجد بالشوارع، تسهيلاً للحركة المرورية.

كما أكد سيادته بأن غرفة العمليات بديوان مجلس المدينة في حالة انعقاد دائم على مدار ال٢٤ ساعة لمتابعة ومواجهة أي آثار سلبية قد تنتج عن سوء الأحوال الجوية وفقاً لتحذيرات هيئة الأرصاد الجوية وذلك لمجابهة أي أزمات محتملة والتعامل الفوري والسريع لأي مشكلات طارئة لحين استقرار الأحوال الجوية. وأيضاً متابعة بالوعات الأمطار بإستمرار في جميع أنحاء المدينة للتأكد من كفاءة عملها وسرعة تصريف مياه الأمطار وعدم تراكمها بالشوارع حتى لا تتسبب في إعاقة حركة المواطنين والسيارات .

كما وجه سيادته مسئولي الكهرباء بالمدينة بالتأكد من جميع أعمدة الإنارة وسلامة التوصيلات الكهربائية والتأكد من عزلها حرصاً على سلامة الأرواح والممتلكات .

وأكد سيادته علي ضرورة تعاون كافة الجهات المنوط بها التعامل في موسم سقوط الأمطار والتي تشمل الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحى ، وشركة القناة لتوزيع الكهرباء وغرفة العمليات بالمحافظة ، للتنسيق فيما بينهم اثناء فترة سقوط الأمطار وذلك لضمان موسم شتاء آمن لمواطني المدينة.

كما استعرض سيادته معدلات التنفيذ الجارية بمركز تراخيص المحال التجارية بمدينة بورفؤاد، ووجه سيادته بسرعة إنجاز العمل ، وذلك ف إطار الاستعدادات الأخيرة لافتتاح مركز تراخيص المحال التجارية.

وأوضح سيادته المنظومة الجديدة لإصدار تراخيص المحلات تساهم في تنظيم عمل المحال والتيسير على أصحابها عند تلقى الخدمات الخاصة بهم، وذلك فى إطار المنظومة الرقمية الشاملة التى تشملها كافة القطاعات والمؤسسات بالمحافظة، ويحقق سهولة حصول المواطن على كافة الخدمات والأعمال المتعلقة بتراخيص المحلات بالمدينة.

اخبار أخري

جميع الحقوق محفوظة لجريدة الراي المصرية