المراه الحامل لايجب أن تتناول اللانشون والبسطرمه

بتاريخ :الخميس 22 يونيو 2023

الناشر :رضوى   عدد المشاهدات : 56 مشاهدات

المرأة الحامل لا يجب أن تتناول اللانشون والبسطرمة

متابعة/ أحمد سباق

نصح الدكتور سامح السماحى أخصائى التغذية العلاجية وعضو الجمعيه المصريه العربيه للتغذيه، السيدات الحوامل بعدم تناول تلك الأنواع من التغذية وهى (اللانشون والبسطرمة والسلامى والبيبرونى) لما لها من أثر سلبى كبير على صحة الجنين.

حيث شدد "السماحى" في حواره لـ"الراى المصرية" أنه من العادات السيئة للمرأة الحامل، بأنها تتناول أنواع من التغذية التي تؤثر بالسلب على صحة الجنين، وأن الإستمرار فى تناول هذه الأنواع مثل (اللانشون والسلامى والبسطرمة والبيرونى) يتسبب في إصابة الجنين بمرض خطير جدا.

وذكر أيضا إن هذه الأطعمة قد تحتوى على بكتريا الليستريا، التى تؤثر على صحة الجنين، كما وتحتوى أيضا على المادة الحافظة نترات الصوديوم وهى من المواد المسرطنة التى ترفع من نسبة اصابة الاجنة بأورام المخ.

وأيضا قال في حواره ناصحا الحوامل، بأن يحافظون على صحتهن بعدم تناول مثل تلك الأطعمة، مستندا إلى "العقل السليم في الجسم السليم" وأن الاهتمام بالصحة شيء ضرورى في الحياة عن طريق تناول الأغذية بالطريقة الصحيحة.

وتشكر إدارة الجريدة "السماحى" لما يقوم به من تقديم معلومات هامة ومفيدة في مجال عمله الخاص بالتغذية، وتوجيه السيدات الحوامل بطرق التغذية السليمة، حفاظا على صحتهن، وصحة الجنين من أجل مستقبل أفضل.

اخبار أخري

جميع الحقوق محفوظة لجريدة الراي المصرية