الزملوط يناقش خطة توطين 150اسرة من محافظة كفر الشيخ بقري بشائر خير الوادي

بتاريخ :الأحد 10 سبتمبر 2023

الناشر :رضوى   عدد المشاهدات : 331 مشاهدات

الزملوط يناقش خطة توطين ١٥٠ أسرة من محافظة كفر الشيخ بقرى بشائر خير الوادي 

 

متابعه ايمن محمد 

 

استقبل اللواء دكتور محمد الزملوط محافظ 

الوادي الجديد والسيدة حنان مجدي نائب المحافظ، صباح اليوم، وفد محافظة كفر الشيخ برئاسة الدكتور عمرو البشبيشي نائب محافظ كفر الشيخ ولفيف من القيادات التنفيذية وأعضاء مجلس الشيوخ بالمحافظة، وذلك لبحث الخطوات التنفيذية لمشروع الجذب السكاني الذي تنفذه الوادي الجديد وفقًا لبروتوكول التعاون المُوقَع مع عدد من محافظات الجمهورية؛ لاستقدام وتوطين عدد من المواطنين مع توفير منزل وقطعة أرض زراعية لكل مستفيد بالمشروع.

 

وأوضح الزملوط أن المشروع يأتى بدعم من القيادة السياسية لاستغلال الإمكانات المتاحة بالمحافظة وتوطين التنمية المستدامة بالخروج من الوادي الضيق وتعمير واستصلاح الأراضي الزراعية الشاسعة الصالحة للزراعة بنطاق المحافظة. 

مشيرًا إلى أن المحافظة انتهت من إنشاء و تأثيث ٩٠ منزل بقرية بشائر خير الوادي شمال مدينة الخارجة، كمرحلة أولى للمستفيدين من محافظة كفر الشيخ، فضلًا عن استصلاح ٤٠٠ فدان بالمنطقة المجاورة للقرية بواقع ٤ فدان لكل مستفيد.

 

من ناحية أخرى، قامت نائب المحافظ بمرافقة الوفد لتفقد المنازل المخصصة للمستفيدين والخدمات المتاحة بالقرية والتي تضم مدرسة ووحدة صحيةومسجد ومخبز وملعب رياضي ومشروع صوب زراعية ومحلات تجارية. كما تفقد الوفد الأراضي الزراعية المخصصة للمشروع، مشيدين بجودة وملائمة التربة والمناخ لكافة أنواع الزراعات.

اخبار أخري

جميع الحقوق محفوظة لجريدة الراي المصرية