لا عبور للحدود قبل دخول المساعدات

بتاريخ :الاثنين 16 اكتوبر 2023

الناشر :محمود   عدد المشاهدات : 169 مشاهدات

 

متابعة رمضان عبد اللطيف

زياره وزير الخارجية الأميركي توني بلينكن لمصر
انتهت جولة وزير الخارجية الأميركي توني بلينكن ، الذي بدأ جولته من إسرائيل معلنا دعم بلاده الكامل لدولة الاحتلال سياسياً وعسكرياً، بعد إسرائيل وصل السعودية ثم الإمارات محاولا الحصول علي موقف سياسي يخدم مخطط بلاده لدعم المحتل، أو التأثير علي مصر لفتح معبر رفح لعبور مواطني بلاده والحاملين للجنسية الأمريكية وموظفي القنصلية الأمريكية والبعثات الأجنبية الأخري في قطاع غزة ليرحلوا من خلال مصر.
 وعاد إلي إسرائيل علي أمل أن تسمح الأخيرة بوصول المساعدات الإنسانية إلى جنوب قطاع غزة، الذي يعاني حصارا غير آدمي ، فما يزيد عن مليون مواطن فلسطيني من سكان  جنوب القطاع،  يعيشون تحت القصف بلا ماء ولا كهرباء ولا اي خدمات تذكر. 
بلينكن الذي ألتقي  أمس الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، محاولا ممارسة ضغط علي مصر لتسمح للمواطنين الأجانب عبور الحدود بين مصر وغزة من معبر رفح، إلا أن انحازت مصر لواجبها تجاه القضية الفلسطينية، رافضة اي ضغط يتم ممارسته تجاه ذلك. 
باختصار شديد لن يمر اي شيء من القطاع الي داخل الأراضي المصرية، إلا إذا مرت المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة، بالتزامن مع مرور الأفراد من الجنسيات الأجنبية الي داخل الحدود المصرية.

اخبار أخري

جميع الحقوق محفوظة لجريدة الراي المصرية