مشروع تجميد وتبريد وتعئبة الخضار والفاكهة بمساحة 5161م2 تطرحها محافظة قنا

بتاريخ :الخميس 19 اكتوبر 2023

الناشر :رضوى   عدد المشاهدات : 233 مشاهدات

مشروع تجميد وتبريد وتعبئة الخضار والفاكهة بمساحة 5161 م2 تطرحها محافظة قنا

 

كتب/عماد اسماعيل

 

لقد أشار محافظ قنا /اللواء أشرف الداودى 

 إلى أنه سيتم نقل جميع التجار الذين لديهم باكيات بمنطقة الشادر القديم إلى الشادر الجديد بجوار قرية بركة ، وسيتم توقيع عقود ايجارية طبقا للقانون ووفقا للقيمة التقديرية التى حددتها اللجنة المختصة، وذلك بهدف التخفيف من حدة الزحام داخل مدينة نجع حمادى، والحفاظ على المظهر الحضارى للمدينة، لافتا إلى أن الشادر يشمل جميع المرافق اللازمة.

 

وقال محافظ قنا، إن مجمع الشوادر الجديد بمركز نجع حمادي ، مقام على مساحة 4 أفدنة ، و يضم 61 بائكة بمساحة 300 متر تقريبا لكل منها، تم تصميمه بشكل حضارى ليحقق سهولة دخول وخروج سيارات النقل، وتيسير حركة البيع والشراء والشحن والتفريغ، كما سيضم الشادر مبنى إداري ومسجد وكافتيريا بتكلفة إجمالية تصل إلى 40 مليون جنيه.

 وذلك بعدد 27 باكية لاستخدامه كمشروع تجميد وتبريد وتعبئة الحضر والفاكهة بطريق طيبة قنا باجمالي مساحة 5161 متر مربع تقريبا.

ومن المقرر أن يتم عقد جلسة المزايدة العلنية العامة يوم 8 نوفمبر المقبل، وذلك بتأمين مؤقت قدره 10% من القية الايجارية الراسي بها المزاد ليظل ساريا طول مدة التعاقد.

 

ومن المقرر ان تصل مدة التأجير ثلاث سنوات تبدأ من تاريخ اليوم التالي لرسو المزاد ويجوز تجديد العقد لمدة مماثلة بموافقة الطرفين حال رغبة المستأجر وموافقة الجهات المختصة طبقا للقوانين المنظمة

كما يكون على ما يرسو عليه المزاد بسداد قيمة الضرائب العقارية المستحقة على كل عين بمعرفته، كما يقوم باستخراج كافة التراخيص اللازمة لمزاولة النشاط بمعرفته وعلى نفقته الخاصة، بالاضافة الى سداد قيمة الاستهلاك لكافة المرافق بعد تركيب العدادات الخاصة بذلك وبعد أخذ موافقة الوحدة على توصيل المرافق، كما يلتزم

بالحفاظ على نظافة العين وعدم عمل أي تعديلات انشائية إلا بعد موافقة الوحدة المحلية لمركز ومدينة فقط وكذلك عدم ممارسة أي نشاط مخالف غير المرخص له.

كما تكون القيمة الايجارية بزيادة سنوية تصل الى 7% شهريا وتكون الزيادة مركبة وتراكمية، وفي حالة تأخر السداد عن ثلاثة ايام عمل من بداية الشهر تحصل غرامة تأخير على هذه المستحقات طبقا لأسعار الفائدة المعلنة من البنك المركزي في حينه.

 

كما أنه بعد انتهاء فترة العقد يقوم المستأجر بتسليم العين المؤجرة وما بها من موجودات على اكمل وجه وبحالة جيدة وفي حال وجود أية تلفيات أو اضرار بالعين المؤجرة أو المرافق الخاصة بها يقوم المستأجر بجبر الضرر قبل نهاية العقد وفي حالة المخالفة يتم جبر الضرر بمعرفة الوحدة وعلى نفقة المستأجر.

وتخضع العملية لأحكام القانون رقم 182 لسنة 2018 ولائحته التنفيذية بشأن التعاقدات الحكومية.

 

وخلال أغسطس الماضي، واستجابةً لمطالب أعضاء مجلس النواب، و مراعاةً للظروف الإجتماعية، وافق اللواء أشرف الداودى محافظ قنا، على تسليم باكيات مجمع شوادر نجع حمادى الجديد إلى أصحاب شوادر الخضار والفاكهة القائمة بوسط المدينة.

جاء ذلك بحضور حسام حموده السكرتير العام، و محمد صلاح أبوكريشة السكرتير العام المساعد، و النائب خالد خلف الله ، و النائب سيد المنوفى، عضوا مجلس النواب، و أشرف أنور رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة نجع حمادى، و عدد من كبار تجار الخضار والفاكهة بالمدينة، و عدد من القيادات التنفيذية بالمحافظة.

 

وأشار إلى أنه سيتم نقل جميع التجار الذين لديهم باكيات بمنطقة الشادر القديم إلى الشادر الجديد بجوار قرية بركة ، وسيتم توقيع عقود ايجارية طبقا للقانون ووفقا للقيمة التقديرية التى حددتها اللجنة المختصة، وذلك بهدف التخفيف من حدة الزحام داخل مدينة نجع حمادى، والحفاظ على المظهر الحضارى للمدينة، لافتا إلى أن الشادر يشمل جميع المرافق اللازمة.

اخبار أخري

جميع الحقوق محفوظة لجريدة الراي المصرية