بالصور ٢٠ صور ة ترصد إنجاز أعمال بمحور قنا الجديد بالصحراوي الغربي بمحافظة قنا

بتاريخ :الخميس 26 اكتوبر 2023

الناشر :رضوى   عدد المشاهدات : 104 مشاهدات

بالصور 20صوره ترصد إنجاز أعمال بمحور قنا الجديد بالصحراوى الغربى بمحافظة قنا

 

متابعة عماد اسماعيل

 

 جدير بالذكر أن مكونات المشروع المكون من اتجاهين بإجمالي عرض ٢٧.٨ م، يشمل كل اتجاه ٣ حارات مرورية، ويضم المحور ٣٠ عمل صناعي وهم ( كوبري النيل بطول ١.٣ كيلو متر- ١٥ كوبري علوي - ٨ برابخ - ٦ أنفاق )، وتم الانتهاء من جميع الأعمال الصناعية في الجزء الخاص بمحافظة قنا حيث وصلت نسب التنفيذ ٧٠ %.

 

رصدت “فيتو” الأعمال الإنشائية لمشروع محور ( أبوتشت - دار السلام )، حيث أكد اللواء أشرف الداودي، محافظ قنا، أن العمل بالمحور يسيير وفق جدول زمني محدد.

 

كما أضاف أن محور ( أبوتشت - دار السلام ) يتم تنفيذه بطول ٢٨ كم، ويربط بين الطريق الصحراوي الغربي بمحافظة قنا غرب النيل عند مركز أبوتشت، والطريق الزراعي الشرقي بمحافظة سوهاج شرق النيل عند مركز دار السلام، حيث تقع مساحة ١٥.٥ كيلو متر من المحور داخل الحدود الإدارية لمحافظة قنا، و١٢.٥ كم داخل الحدود الإدارية لمحافظة سوهاج.

 

 وإنشاء محور ( أبوتشت - دار السلام ) يأتى ضمن خطة الدولة لتقليل المسافات بين المحاور المقامة علي نهر النيل إلى 25 كم كحد أقصى، لتسهيل تنقل المواطنين من الجانبين الشرقي والغربي للنيل، كما تساهم هذه المحاور في فتح مجتمعات عمرانية جديدة بالمناطق الصحراوية، بالإضافة إلى دعم المشروعات الإستثمارية، ومشروعات التنمية المستدامة.

اخبار أخري

جميع الحقوق محفوظة لجريدة الراي المصرية