وزير الإسكان يتابع مشروعات الزراعة والتشجير في أسوان الجديدة والمدن الاخري_جريدة الراي

بتاريخ :الجمعة 14 يونيو 2024

الناشر :انجى على   عدد المشاهدات : 86 مشاهدات

وزير الإسكان يتابع مشروعات الزراعة والتشجير في أسوان الجديدة والمدن الاخري_جريدة الراي

متابعة عمرو محمد أبوالفتوح 

تابع الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، تنفيذ مشروعات الزراعة والتشجير وزيادة المسطحات الخضراء في المدن الجديدة، منها أسوان الجديدة، ودمياط الجديدة، والعبور، والعاشر من رمضان، والسادات.

أكد الدكتور الجزار ضرورة انتظام أعمال الري والصيانة للمزروعات والمسطحات الخضراء في المدن الجديدة، للحفاظ على الثروة الزراعية وتوفير المتنزهات للمواطنين. أضاف أن جميع المدن الجديدة تحظى بمساحات خضراء كبيرة، مما يحقق جودة حياة أفضل ويزيد من حصة الفرد من المسطحات الخضراء.

وأوضح المهندس أحمد عبدالعظيم، رئيس جهاز تنمية مدينة أسوان الجديدة والمشرف على مدينة توشكى، أن إجمالي المسطحات الخضراء في أسوان الجديدة بلغ 187,641 متر مربع، بالإضافة إلى 8,139 شجرة و2,769 نخلة. تم زراعة 128,266 متر مربع من الزهور ومغطيات التربة، بجانب تنفيذ 4 حدائق بالمدينة.

وتحدث رؤساء الأجهزة في المدن الأخرى عن جهودهم في تنفيذ وصيانة المسطحات الخضراء، حيث ذكر المهندس محمد خلف الله، رئيس جهاز مدينة دمياط الجديدة، أن المدينة شهدت زراعة أكثر من مليون متر مربع من المساحات الخضراء، إضافة إلى الحديقة المركزية بمساحة 55 فدانًا.

وأضاف المهندس ياسر عبدالحليم، رئيس جهاز مدينة السادات، أنه تم زراعة 24,000 شجرة في الطرق والمحاور، وزراعة 12,000 شجرة مثمرة ضمن مبادرة "اتحضر للأخضر".

وفي العاشر من رمضان، قال المهندس علاء عبداللاه، رئيس الجهاز، أن مساحة المتنزهات العامة بلغت حوالي 51.83 فدانًا، والمسطحات الخضراء 1103.02 فدان، إضافة إلى 6410 أفدنة من الأشجار المثمرة والمحاصيل.

تؤكد هذه الجهود المستمرة التزام الحكومة المصرية بتعزيز المساحات الخضراء في المدن الجديدة، بما يسهم في تحسين البيئة وجودة الحياة للمواطنين.

اخبار أخري

جميع الحقوق محفوظة لجريدة الراي المصرية