محافظة أسوان تكثف الحملات التفتيشية على الأسواق استعداداً لعيد الأضحى المبارك لضبط الأسعار_جريدة الراي

بتاريخ :السبت 15 يونيو 2024

الناشر :انجى على   عدد المشاهدات : 252 مشاهدات

محافظة أسوان تكثف الحملات التفتيشية على الأسواق استعداداً لعيد الأضحى المبارك لضبط الأسعار_جريدة الراي

متابعة عمرو محمد أبوالفتوح 

استعداداً لعيد الأضحى المبارك، أكد اللواء أشرف عطية، محافظ أسوان، على تكثيف الحملات التفتيشية على الأسواق لضبط الأسعار وضمان جودة اللحوم والأسماك والدواجن، وتوفير السلع الأساسية والاستهلاكية. 

جاءت هذه الجهود تنفيذاً لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي بتوفير احتياجات المواطنين من السلع الغذائية والأساسية بأسعار مخفضة، وخاصة مع حلول عيد الأضحى المبارك، وفي إطار تعليمات الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، للتصدي لكافة أشكال الغش التجاري ومواجهة ارتفاع الأسعار. 

وبالمتابعة المستمرة من اللواء هشام آمنة، وزير التنمية المحلية، أكد محافظ أسوان أنه لن يتم السماح بأي احتكار للسلع في الأسواق والمحلات، بهدف توفير الاحتياجات اليومية للمواطنين من كافة السلع الاستراتيجية والاستهلاكية. وشدد على مواصلة تكثيف الحملات التموينية المشتركة لضبط الأسعار والتصدي لجميع أنواع المخالفات، وتطبيق القانون بشكل رادع حيال المخالفين.

في هذا السياق، قامت الوحدة المحلية لمركز ومدينة كوم أمبو، بقيادة شوقي مصطفى، بتنظيم حملات تفتيشية بالتنسيق مع مديرية التموين وجهاز حماية المستهلك على محلات الجزارة وأماكن بيع الأسماك، للتأكد من جودتها وبيعها للمواطنين بأسعار مناسبة دون مغالاة. كما قامت الوحدة المحلية لمدينة السباعية، بقيادة محمود عليان، بالمرور الميداني من خلال لجان مشتركة ضمت إدارات التموين والطب البيطري والصحة على الأسواق والمحلات التجارية والسوبر ماركت ومحلات الجزارة والدواجن، للتأكد من صلاحية وجودة السلع الأساسية والاستراتيجية ومطابقتها للمواصفات.

تم تحرير 11 محضر مخالفة بين عدم الإعلان عن الشهادات الصحية وعدم الترخيص، واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفين. وتكامل مع ذلك قيام رؤساء المراكز والمدن بالمرور والمتابعة الميدانية بمختلف الأسواق للاطمئنان على جودة المنتجات من المعروضات المختلفة، وبيعها بأسعار مخفضة للمواطنين لتلبية الاحتياجات الجماهيرية على الوجه الأكمل.

اخبار أخري

جميع الحقوق محفوظة لجريدة الراي المصرية