عاجل : تجميد فوز العامري فاروق بانتخابات الأهلي لحين انعقاد الجمعية العمومية

بتاريخ :السبت 27 نوفمبر 2021

الناشر :شريف   عدد المشاهدات : 79 مشاهدات

 

بقلم : محمود سعد 

بعد إثارة الجدل التى صاحبت فوز العامرى في انتخابات النادى الاهلى ، حسمت وزارة الشباب والرياضة برئاسة الدكتور أشرف صبحي والجهة الإدارية المختصة موقف العامري فاروق، نائب رئيس النادي الأهلي المنتخب من الانضمام للمجلس الجديد بعد انتهاء الانتخابات أمس الأول.

وأعلنت مديرية الشباب والرياضة بالقاهرة برئاسة سيد حزين، مدير المديرية أن العامري فاروق المنتخب نائبا لرئيس النادي الأهلي سيظل معلقا بناء على ما أعلنته اللجنة القضائية المشرفة على الانتخابات وبناء على نص المادة 43 /2 في لائحة النادي الأهلي الخاصة التي نصت على أنه في حالة وجود أي عضو مرشح على منصب في الانتخابات فلا يتم اعتماد فوزه بالتزكية مباشرة إلا في حالة حصوله على موافقة 25% من أعضاء الجمعية ممن لهم حق التصويت بالإضافة لطرحه على الجمعية العمومية لاعتماده والموافقة عليه كشرط لاعتماد فوزه رسميا وانضمامه للمجلس الجديد.

وقال سيد حزين وكيل وزارة الرياضة ومدير مدير مديرية الشباب والرياضة بالقاهرة إن العامري فاروق سيتم إيقافه وعدم اعتماد فوزه لحين طرح اسمه على أول جمعية عمومية ستنعقد لاعتماده رسميا ضمن التشكيل الجديد لمجلس إدارة الأهلي.

وقال حزين إن وزارة الرياضة ومديرية الشباب والرياضة بالقاهرة ليس لهما علاقة بهذه الأزمة خصوصا أن اللجنة القضائية المشرفة على الانتخابات طبقت لائحة الأهلي في مادتها رقم 43 / 2 وبالتالي كان يجب أن يتم طرحه على الجمعية العمومية لاعتماد فوزه وانضمامه للمجلس.

وشدد على أن اللجنة أرسلت المحضر لنا في مديرية الشباب والرياضة بالقاهرة بعد اعتماد كافة الأمور الخاصة بالعملية الانتخابية بما فيها موقف العامري فاروق وحاجته لطرح اسمه على أول جمعية عمومية مقبلة، مشيرا إلى أن المحضر تم إرساله أيضا للجنة الأول

اخبار أخري

جميع الحقوق محفوظة لجريدة الراي المصرية