الكويت تعلن الحداد 3 أيام وتعطيل الدوائر الحكومية وتنكيس الأعلام 40 يوما لوفاة الشيخ/ خليفة بن زايد آل نهيان .

بتاريخ :الجمعة 13 مايو 2022

الناشر :tareak   عدد المشاهدات : 127 مشاهدات

 

بقلم / علي الفيومي

بعث سمو أمير البلاد الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح والشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح نائب الامير وولي العهد لدولة الكويت برقيتي تعزية إلى نائب رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة رئيس الوزراء حاكم دبي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم وإلى ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة بدولة الإمارات الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، أعرب فيهما سموه عن بالغ حزنه وتأثره لوفاة المغفور له بإذن الله تعالى أخيه رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة الشيخ/ خليفة بن زايد آل نهيان .

وكما عبر سموه عن خالص تعازيه وصادق مواساته باسمه وباسم الحكومة والشعب الكويتي لسموهما ولأسرتيهما الكريمتين وللشعب الإماراتي الشقيق، مؤكدا سموه أن دولة الكويت التي آلمتها هذه الفاجعة ستظل تستذكر بقلب الاعتزاز والفخر مواقفه الخالدة تجاه القضايا العادلة .

 مبتهلا سموه إلى المولى تعالى أن يتغمده بواسع رحمته ومغفرته ويسكنه فسيح جناته وأن يلهم سموهما والشعب الإماراتي الشقيق جميل الصبر وحسن العزاء مشيدا سموه بما حققته دولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة في عهده الميمون من نهضة شاملة جعلتها في مصاف الدول

كما أعلن مجلس الوزراء الكويتي الحداد الرسمي في دولة الكويت وتعطيل جميع الوزارات والدوائر الحكومية لمدة ثلاثة أيام وتنكيس الأعلام لمدة 40 يوما، اعتبارا من اليوم الجمعة حدادا على وفاة المغفور له بإذن الله.

وصرح رئيس مجلس الوزراء ووزير النفط ووزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء الدكتور محمد الفارس في تصريح له "بقلوب خاشعة مؤمنة بقضاء الله وقدره تلقى مجلس الوزراء نبأ وفاة المغفور له بإذن الله تعالى رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة".

الشيخ / خليفة بن زايد آل نهيان .

وأضاف الفارس أن مجلس الوزراء أكد أن دول مجلس التعاون الخليجي والأمتين العربية والإسلامية قد فقدت قائدا من قادة النهضة والتغيير بما كان له من رؤية ثاقبة ورغبة في التطوير كان لها الأثر في تحقيق الإنجازات الهائلة التي شهدتها دولة الإمارات العربية المتحدة خلال عهده الميمون وبلوغها المكانة المرموقة التي تتمتع بها".

 

وذكر أنه إزاء هذا المصاب الجلل فإن دولة الكويت وباسم حضرة أمير البلاد الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح ونائب الأمير وولي العهد الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح والشعب الكويتي تتقدم بخالص العزاء والمواساة لدولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة حكومة وشعبا لوفاة اخيه الشيخ/ خليفة بن زايد آل نهيان .

سائلين المولى عز وجل أن يتغمد الفقيد بواسع رحمته ويسكنه فسيح جناته ويلهم أهله وذويه الصبر والسلوان وان يجزيه خير الجزاء لم قدمه لأمته .

اخبار أخري

جميع الحقوق محفوظة لجريدة الراي المصرية