التقى السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم بالعاصمة الصينية بكين مع السيد لي تشيانج رئيس مجلس الدولة الصيني. جريدة الراي

بتاريخ :الخميس 30 مايو 2024

الناشر :ساميه   عدد المشاهدات : 411 مشاهدات

د. وائل الضبع ابودوح 

 

وأشار المتحدث الرسمي لرئاسة الجمهورية إلى أن اللقاء ركز على بحث أطر التعاون بين مصر والصين والتطلعات لدفع العلاقات في مختلف المجالات في إطار الشراكة الاستراتيجية الشاملة التي تجمع البلدين حيث أكد السيد الرئيس تقدير مصر لإسهام الصين على مدار السنوات الماضية في دعم مشروعات التنمية في مصر، وتطلعنا للارتقاء بالعلاقات وبدء مرحلة جديدة ترتكز على دفع جهود توطين الصناعة ونقل التكنولوجيا والاستفادة من القدرات الواعدة التى تمتلكها مصر في هذا الإطار.

 

ومن جانبه أكد رئيس مجلس الدولة الصيني حرص بلاده على استمرار الزخم في العلاقات المصرية الصينية الذي يعكس تطلعات الشعبين الصديقين للنمو والازدهار مشيداً بالتجربة المصرية التنموية وما تحققه مصر من نجاحات في مختلف القطاعات.

 

وأضاف المتحدث الرسمي أن الجانبين تناولا سبل دفع المشروعات المشتركة الجاري تنفيذها بين البلدين وكذا مقترحات التعاون الجديدة المطروحة في مختلف المجالات الاقتصادية خاصةً في ضوء عضوية البلدين في تجمع البريكس حيث تم التركيز على قطاعات الإنشاءات والاتصالات والسياحة والأمن الغذائي والقطاع المالي باعتبارها من القطاعات الواعدة التي تلبي المصالح المشتركة للبلدين.

اخبار أخري

جميع الحقوق محفوظة لجريدة الراي المصرية