محافظ أسوان: تحقيق زيادة إيرادات بنسبة 100% وتنفيذ الخطة الاستثمارية بالكامل _ جريدة الراي /جريدة الراي

بتاريخ :الخميس 13 يونيو 2024

الناشر :ساميه   عدد المشاهدات : 160 مشاهدات

متابعة عمرو محمد أبوالفتوح 

 

أكد اللواء أشرف عطية، محافظ أسوان، أن المحافظة نجحت في تعظيم مواردها الذاتية على مدار أربع سنوات، حيث زادت الإيرادات العامة من 57 مليون جنيه في العام المالي 2019/2020 إلى 144 مليون جنيه في العام 2023/2024، بزيادة تجاوزت 100%. تم إدراج هذه الإيرادات في موازنة الدولة، مما لاقى إشادة من وزير المالية الدكتور محمد معيط.

 

خلال ترؤسه اجتماع المجلس التنفيذي بقاعة الفريق كمال عامر بفندق عروس النيل، أوضح المحافظ أنه تم استثمار اللنشات والعبارات المتهالكة وإعادة تدويرها لتحقيق عوائد مالية، فضلاً عن إحلال وتجديد العبارات القديمة لخدمة أهالي غرب النيل بمبالغ مالية بلغت 48 مليون جنيه.

 

شهد الاجتماع حضور الدكتورة غادة أبو زيد نائب المحافظ، والمهندسة فاطمة إبراهيم السكرتير العام، واللواء ياسر عبد الشافى السكرتير العام المساعد، بالإضافة إلى أعضاء مجلسي النواب والشيوخ، وقيادات جامعية وأمنية وعسكرية ودينية.

 

استعرضت المحاسبة نور الهدى محمد، مدير التخطيط بالمحافظة، تنفيذ مشروعات الخطة الاستثمارية للعام المالي الحالي 2023/2024 بإجمالي اعتمادات مالية بلغت 727.6 مليون جنيه، ونسبة تنفيذ 100%. وأوضحت أنه تم توفير اعتماد إضافي بمبلغ 70.8 مليون جنيه، وإضافة حافز تميز أداء بمبلغ 45.7 مليون جنيه نتيجة لتميز المحافظة في وضع الخطط ومتابعتها.

 

من ناحية أخرى، قام المحافظ بتكريم المهندس أحمد الملواني، مدير عام الطرق، لجهوده في تطوير ورفع كفاءة الطرق الداخلية، والمهندس محمد حسن، مدير عام الحدائق، لجهوده في تطوير الحدائق والمتنزهات العامة وأعمال التشجير. كما كرّم المحاسبة نور الهدى محمد لإنجازها الخطة الاستثمارية على الوجه الأكمل.

اخبار أخري

جميع الحقوق محفوظة لجريدة الراي المصرية