طلاب الثانوية العامة بشعبتيها يواصلون اليوم امتحاناتهم فى مادة اللغة العربية _جريدة الراي

بتاريخ :السبت 22 يونيو 2024

الناشر :ساميه   عدد المشاهدات : 52 مشاهدات

متابعة /ساميه جمال 

 

أكدت الدكتورة / نهال بلبع - نائب محافظ البحيرة ، على إنتظام سير أعمال إمتحانات الثانوية العامة فى يومها الثالث عقب إجازة عيد الأضحى المبارك ووفقًا للجدول المحدد 

 

حيث بدأت الإمتحانات فى التاسعة من صباح اليوم، حيث يؤدى 37236 طالب وطالبة مادة اللغة العربية بواقع (28152 علمي علوم - 2311 علمي رياضة - 6773 طالب أدبي) يقومون بأداء الامتحان أمام 107 لجنة بعدد 17 ادارة تعليمية.

 

وأكد ا / يوسف الديب - وكيل وزارة التربية والتعليم بالبحيرة على انتظام سير وبدء الإمتحانات ودخول جميع الطلاب لمقار اللجان الامتحانية وإنتظام وصول الاسئله للجان دون أى مشاكل.

 

وأشارت نائب محافظ البحيرة إلى الإنعقاد المستمر لغرفة العمليات المركزية بديوان عام المحافظة وربطها بغرف العمليات الفرعية بالوحدات المحلية والمديريات لمتابعة أعمال الإمتحانات أولاً بأول وإتخاذ الإجراءات اللازمة لضمان حسن سير وإنتظام الإمتحانات.

 

حيث تم إتخاذ كافة الإجراءات لمنع الغش داخل اللجان بما يحقق مبدأ العدالة وتكافؤ الفرص والشفافية، وتم تغطية مختلف لجان الإمتحانات بكاميرات مراقبة لرصد أي أعمال غش داخل اللجان، ورصد أية مخالفات في حينها، وذلك من خلال غرفة العمليات لضمان إنضباط سير الإمتحانات.

 

وشددت نائب المحافظ على ضرورة الإلتزام بكافة التعليمات والضوابط المنظمة للعملية الإمتحانية الخاصة ومنها:

 

* التأكد من دخول الطلاب إلى اللجان بدون أي أجهزة إلكترونية “موبايل- سماعات - ساعات سمارت أو الكترونية” فضلاً عن عدم دخول الملاحظين أيضا بالهاتف المحمول، والتنبيه على الطلاب بمنع حيازة الهاتف المحمول حتى لو كان مغلقاً.

 

* تفعيل العصا الإلكترونية للتفتيش والكشف عن المعادن، والتأكد من قيام الطالب بتسجيل بياناته على ورقة الإجابة (البابل شيت) (وكراسة إجابة الأسئلة المقالية) وكراسة الأسئلة بصورة صحيحة، وتظليل المربعات الدالة على أرقام الجلوس، وأنه لا يعتد بإجابة الطالب إلا في ورقة إجابة البابل شيت وورقة إجابة الأسئلة المقالية.

 

* قيام رؤساء اللجان بتسليم الطالب ورقة الأسئلة في نهاية الإمتحان، وعدم جمعها من قبل الملاحظين بأي شكل من الأشكال إلا في موعد نهاية الإمتحان.

 

* توزيع كتيب المفاهيم على لجان الإمتحانات قبل الإمتحانات والتنبيه على الطلاب بعدم الكتابة على كتيب المفاهيم وعدم إتلافه، وتسليمه للمراقبين بعد إنتهاء الإمتحان يومياً.

 

هذا وتتقدم الدكتورة نهال بلبع لأبنائنا الطلاب بخالص الأمنيات بالنجاح والتوفيق، موجهة بضرورة التأني وعدم التسرع في الإجابة والتركيز وتكثيف المذاكرة والجد والإجتهاد لتحقيق أمنياتهم وأهدافهم بالنجاح والتفوق.

اخبار أخري

جميع الحقوق محفوظة لجريدة الراي المصرية