. المنشاوي يشيد بالجهود العلمية والعملية لقسم العظام للنهوض بمستوى الخدمات الطبية _جريدة الراي

بتاريخ :الأربعاء 26 يونيو 2024

الناشر :ساميه   عدد المشاهدات : 352 مشاهدات

اسيوط : احمد سيد طايع 

 

  تحت رعاية الدكتور أحمد المنشاوى رئيس جامعة أسيوط، نظم قسم العظام بكلية الطب بالجامعة بالتعاون مع الجمعية الدولية السويسرية لتثبيت الكسور، اليوم الأربعاء 26 من يونيو، دورة تدريبية" حول أساسيات التثبيت الداخلى لكسور العظام" والممتدة حتى يوم السبت الموافق 29 من يونيو، بمشاركة 54 من الأساتذة والباحثين من دول عربية ودولية.

 

 يحاضر في الدورة التدريبية نخبة من أساتذة واستشاريين جراحة العظام من جامعات ( أسيوط، القاهرة، عين شمس، الأردن، تونس) وعدد من المستشفيات الجامعية، وتهدف الدورة التدريبية إلى إكساب المشاركين تعليم المبادئ الأساسية لتثبيت الكسور، إلى جانب دمج أحدث التقنيات الحديثة فى إدارة الكسور الجراحية، والتعرف على أحدث طرق العلاج في مجال جراحات العظام الدقيقة والمتخصصة.

 

   تأتي الدورة التدريبية؛ تحت إشراف الدكتور علاء عطية عميد كلية الطب ورئيس مجلس إدارة المستشفيات الجامعية، والدكتور محمد الشرقاوى رئيس قسم العظام ، والدكتور أسامة فاروق المدير التنفيذى بمستشفى الإصابات وعضو مجلس الأمناء للجمعية الدولية السويسرية، وتنظيم الدكتور حسام أبوبيه، والدكتورحاتم بكر رؤساء الدورة التدريبية.

 

   وأشاد الدكتور المنشاوي؛ بجهود قسم العظام، فى رفع مستوى كفاءة كوادره الطبية، ومواكبة أحدث الطرق العلاجية؛ فى علاج تثبيت الكسور، وجراحة العظام،

للنهوض بمستوى الخدمات الطبية المقدمة للمواطنين، والتى جعلته فى مكانة مرموقة فى المحافل العربية، والدولية.

 

   تهتم الدورة التدريبية بنشر أحدث ما توصل إليه الطب في مجال تثبييت الكسور؛ لتطوير الأساليب الجراحية، وإعطاء نتائج أفضل في التئام الكسور، وتحسين الحالة الوظيفية ليعود المريض لممارسة حياته بصورة طبيعية. 

 

  وأشار الدكتور حسام أبوبيه؛ إلى أن الدورة التدريبية تتناول العديد من المحاضرات النظرية، وورش العمل؛ حول الأسس العلمية لتثبيت الكسور سواء بالتثبيت المطلق، أو النسبي ، والتركيب التشريحى للعظام، علاج الكسور المحورية، كسور المفاصل، وكيفية التعامل مع مضاعفات علاج الكسور.

اخبار أخري

جميع الحقوق محفوظة لجريدة الراي المصرية