محافظ قنا يفتتح مركز طب أسرة «عائشة المرزوق» بالمحروسة @_جريدة الراي

بتاريخ :الخميس 27 يونيو 2024

الناشر :ساميه   عدد المشاهدات : 117 مشاهدات

متابعة عمرو محمد أبوالفتوح 

 

افتتح اللواء أشرف الداودي، محافظ قنا، اليوم الخميس، مركز طب أسرة "عائشة المرزوق" بقرية المحروسة، بحضور الدكتور حازم عمر نائب المحافظ، والدكتور عباس منصور رئيس جامعة جنوب الوادي الأسبق، والدكتور محمد يحيى بدران وكيل وزارة الصحة، وحسن عثمان وكيل وزارة التضامن الاجتماعي، ووفد من عائلة المرزوق بالكويت، وعدد من القيادات التنفيذية والطبية بالمحافظة.

 

أوضح المحافظ أن المركز، الذي تم إنشاؤه بتبرع من مجموعة المرزوقي بالكويت، سيخدم أكثر من 50 ألف نسمة من أهالي القرية والقرى المجاورة. وأضاف أن المركز مصمم وفقًا لمعايير منظومة التأمين الصحي الشامل، وسيقدم خدمات طبية متكاملة تساهم في تحسين جودة الحياة للأهالي.

 

من جانبه، أشار الدكتور محمد يحيى بدران إلى أن المبنى يقع على مساحة 1600 متر مربع، ويتكون من دور أرضي ودورين علويين، مجهز بالمعدات الطبية اللازمة، ويضم أقساماً متعددة مثل الخدمات الوقائية، الرعاية الأولية، العيادات الخارجية، الطوارئ، الأسنان، تنظيم الأسرة، العلاج الطبيعي، التطعيمات، متابعة الأطفال والحوامل، والمعمل والتحاليل الطبية.

 

وفي ختام الافتتاح، أهدى محافظ قنا درع المحافظة للسيد محمد المرزوق تقديراً لدور عائلة المرزوق في دعم القطاع الصحي بالمحافظة، مؤكداً أن تبرعاتهم تجسد قيم الأخوة والمحبة بين الشعبين المصري والكويتي، وتسعى إلى ميادين الخير والعمل الإنساني.

اخبار أخري

جميع الحقوق محفوظة لجريدة الراي المصرية