جذب الاستثمارات محور استراتيجية محافظة أسوان _ جريدة الراى

بتاريخ :الأربعاء 10 يوليو 2024

الناشر :مى باسم   عدد المشاهدات : 234 مشاهدات

 

متابعة... عمرو محمد أبوالفتوح 

أكد اللواء دكتور إسماعيل كمال، محافظ أسوان، على أهمية التنسيق المتواصل مع وزارة التنمية المحلية لجذب المزيد من المشروعات الاستثمارية، وذلك تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي. جاء ذلك أثناء لقاء المحافظ بالدكتورة شريفة ماهر، مدير مكون التنمية الاقتصادية المحلية وتطوير نظم العمل بمشروع الدعم الفني للوزارة، حيث شدد على سعي المحافظة لفتح آفاق جديدة للاستثمار في مختلف المجالات.
وأشار المحافظ إلى أن هذا التنسيق يأتي في ظل الدعم الملحوظ من القيادة السياسية ومتابعة دولة رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، وبقيادة الدكتورة منال عوض من وزارة التنمية المحلية. وأوضح أن الجهود المشتركة تهدف إلى خلق مناخ جاذب للاستثمارات المتنوعة وتعزيز البعد الاقتصادي لتحقيق قيمة مضافة عالية الجودة.
وخلال اللقاء، تم مناقشة تعزيز التعاون مع مشروع الدعم الفني للوزارة لإعداد الخطة الاستراتيجية للمحافظة 2030، والتي تتضمن دراسة تحليل الوضع الراهن لمحافظة أسوان بالتنسيق مع القيادات التنفيذية وأعضاء المجلس الاقتصادي الاجتماعي والجهات المعنية. كما سيتم التركيز على تنفيذ أنشطة اقتصادية تراعي البعد الاجتماعي، واستكمال خطط بناء وتنمية القدرات المحلية والبنية المعلوماتية، وتحسين مستوى جودة الخدمات المحلية، وتهيئة بيئة جاذبة للاستثمار بما يساهم في الاستغلال الأمثل للثروات التعدينية والمحجرية التي تمتلكها المحافظة.

اخبار أخري

جميع الحقوق محفوظة لجريدة الراي المصرية