سفير جمهورية مصر العربية في مونروفيا يلتقي مع وزيرة الخارجية الليبيرية -جريدة الراي

بتاريخ :الجمعة 13 سبتمبر 2024

الناشر :ساميه   عدد المشاهدات : 30 مشاهدات

د/ اميرة بلال 

 

إلتقى السفير/ أحمد عبد العظيم، سفير جمهورية مصر العربية لدى ليبيريا يوم ١٢ سبتمبر ٢٠٢٤ بالسيدة/ Sara Beysolow Nyanti، وزيرة الخارجية الليبيرية، بمقر وزارة الخارجية بالعاصمة مونروفيا، حيث تم استعراض كافة أوجه العلاقات الثنائية بين مصر وليبيريا، ومناقشة القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك. 

ولقد أكدت وزيرة الخارجية الليبيرية على عمق ومتانة العلاقات الدبلوماسية بين البلدين، وتقارب مواقف الدولتين إزاء القضايا الإقليمية والدولية، والتنسيق المشترك القائم بين البلدين في كافة المحافل، فضلاً عن دور مصر المحوري في دعم السلام والاستقرار في القارة. وكذا حرص الحكومة الليبيرية على توطيد أطر التعاون بين البلدين في شتى المجالات، معربةً عن امتنانها للدعم الذي تقوم المؤسسات المصرية المختلفة بتقديمه للجانب الليبيري في مجال بناء قدرات الكوادر الليبيرية في مختلف المجالات. 

من جانبه، أكد السفير المصري على عمق ومتانة العلاقات بين الدولتين، واهتمام مصر بدعم أواصر التعاون مع ليبيريا على كافة الأصعدة، وكذا مواصلة تقديم كافة أشكال الدعم والمساندة للجانب الليبيري من خلال الدورات التدريبية التي تقدمها المؤسسات المصرية المختلفة لبناء قدرات الكوادر الليبيرية في مختلف المجالات، وخاصةً فيما يتعلق بتمكين الدولة الليبيرية من إنفاذ خطة التنمية الوطنية الليبيرية.

اخبار أخري

جميع الحقوق محفوظة لجريدة الراي المصرية