القوى العاملة : تعيين 91 شاباً منهم 4 "قادرون باختلاف"بالوادي الجديد

بتاريخ :الاثنين 14 فبراير 2022

الناشر :محمود   عدد المشاهدات : 102 مشاهدات

كتب... حسين صبيح
 
أعلن محمد سعفان، وزير القوى العاملة، قيام مديرية القوي العاملة بمحافظة الوادي الجديد  بتعيين  91  شابا ، منهم 4 "قادرون باختلاف" بمنشآت القطاع الخاص والاستثماري ، من خلال شهادات القيد المرتدة " كعب العمل" ، بمكاتب التشغيل التابعة للمديرية ، فضلا عن تسجيل  121  من راغبى العمل، وتوفير 235  فرص عمل .
وأشار  الوزير إلي أن المديرية قامت باستخراج 104 شهادات قياس مستوى المهارة ، ورخصة مزاولة المهنة ، أما في مجال علاقات العمل، فقد تلقت 33  شكوى عمالية ،  تم تسوية شكوى منها ودياً ، وإحالة شكوى للقضاء ، وحفظ 3 شكاوى ، و28  شكوى ما زالت تحت البحث والدراسة.
ولفت الوزير إلى أنه فى مجال رعاية العمالة غير المنتظمة إجتماعياً وصحياً  قامت المديرية بصرف منح لتلك الفئة بلغت 71 ألفاً و 621 جنيها لـ 36 عاملاً من المسجلين ، وتسليم شهادة أمان لـ 100 عامل من المسجلين بقاعدة بيانات المديرية.
وقال أحمد حسين طليب  مدير المديرية  - في تقريره للوزير عن  ما تم إنجازه خلال  يناير  الماضي- إن المديرية قامت في مجال تفتيش العمل ، بالتفتيش على 233 منشأة ، "دوري وحملات" ، وأسفر عن تحرير 3 محاضر لمنشآت مخالفة ، وعقد ندوة توعية للعاملين حضرها 12 عاملا ، وفى مجال السلامة والصحة المهنية  قامت بالتفتيش على 45 منشأة ، وإعادة التفتيش على 76 منشأة ، أسفر عن تحرير 16 محضر، والقيام بحملة تفتيشية، وعمل 11 قياس ميدانية ، وبحث شكوى .
أما في مجال التدريب المهني فقد قامت المديرية ، بالانتهاء من دورة تدريبية على مهنة إصلاح وصيانة التليفون المحمول لـ 15 متدرباً ومتدربة بمركز التدريب بالتنسيق مع إدارة الصناعات الحرفية بالمحافظة ، وتنفيذ دورة تدريبية لـ 15 متدرباً ومتدربة من ذوى القدرات الخاصة على مهنة صيانة المحمول بمركز حسن حلمي ، فضلاً عن الإنتهاء من دورة على مهنة التفصيل والحياكة ، لـ 8 متدربات بقرية الجزائر ضمن مبادرة مهنتك مستقبلك .
وفي مجال التفتيش على المنشآت للتأكد تطبيق كافة الإجراءات الاحترازية للوقاية من انتشار فيروس كورونا المستجد (كوفيد - 19) ، تم متابعة  140 منشأة من المنشآت ذات الكثافة العمالية من خلال مكاتب السلامة والصحة المهنية التفتيش العمالي.

اخبار أخري

جميع الحقوق محفوظة لجريدة الراي المصرية