ثقافة اسيوط جانب من فعاليات العرض الفني لفرقة قصر ثقافة للموسيقى العربية

بتاريخ :السبت 30 ديسمبر 2023

الناشر :Alaa   عدد المشاهدات : 230 مشاهدات

 

كتب /احمد سيد طايع 

نظم قصر ثقافة أسيوط، معرضا فنيا، بعنوان فكرة الموسيقي العربية ضمن برنامج الفعاليات الفنية بالهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة عمرو البسيوني

افتتح المعرض د. أحمد عبد المولى نائب رئيس جامعة أسيوط لشئون التعليم والطلاب، د. وجدي رفعت عميد كلية التربية النوعية بأسيوط، وضياء مكاوي مدير عام ثقافة أسيوط، وتم تفقد الأعمال الفنيةم والاستماع إلى شروحهم عنها وتبادل الرؤى حولها، وضم المعرض 100 عمل فني متميز، وذلك بحضور د. هشام سعودي وكيل نقابة المهندسين، وطلاب كلية الفنون الجميلة بجامعة الإسكندرية.

وأكد د. أحمد عبد المولى أهمية تواجد الطلاب بين أعمالهم الفنية والتفاعل مع الرؤى النقدية عنها مما يساهم في تنمية قدراتهم الفنية، مقدما الشكر لفرع ثقافة أسيوط على تعاونه الدائم مع الجامعة وتفاعله مع الأنشطة الفنية التي تقدمها.

وأوضح د. وجدي رفعت أن المعرض يقدم جانبا من الأعمال الفنية التي ينتجها طلاب قسم التربية الفنية بكلية التربية النوعية، في ضوء الحرص على الخروج بها من الجامعة وتقديمها في معارض فنية توفر فرص الاحتكاك بالوسط الفني ومحبي الفنون، سعيا لتنمية القدرة لدى الطلاب على شرح وتقديم العمل الفني.

من جانبه أشاد ضياء مكاوي بالتعاون المثمر بين جامعة أسيوط وفرع ثقافة أسيوط، عن طريق إقامة المعارض التي توثق إبداع وفن الطلاب وتتيح المجال أكثر للحراك الفني، مؤكدا أهمية الدور الذي تلعبه المواقع الثقافية في دعم وتشجيع الشباب وحثهم على المزيد من التميز.

وشهد مسرح القصر عرضا فنيا لفرقة أسيوط للفنون الشعبية بقيادة المدرب محمود يحيى، قدمت به عددا من الفقرات الشعبية والتراثية منها رقصة العصا والتنورة وسط تفاعل الحضور

ومقتطفات ادبية للشاعر الأديب الدكتور سيد عبد الرازق ضمن فعاليات احتفالية نادى القصة بأسيوط

اخبار أخري

جميع الحقوق محفوظة لجريدة الراي المصرية