مصر تفوز على غينيا بصعوبة باقدام مصطفي محمد

بتاريخ :الاثنين 06 يونيو 2022

الناشر :محمود   عدد المشاهدات : 94 مشاهدات

بقلم محمود سعد

حقق منتخب الفراعنة فوزا صعبا للغاية على المنتخب الغيني في تصفيات افريقيا بهدف للاشئ احرزه مصطفي محمد في الدقيقة 87 .

لاحت أول فرصة خطيرة لمنتخب مصر في الدقيقة الرابعة من عمر المباراة، عن طريق أحمد سيد زيزو، بتسديدة قوية من داخل منطقة الجزاء، ولكنها علت العارضة.

 

تسديدة لإمام عاشور من خارج منطقة الجزاء في الدقيقة الثامنة مرت  بجانب القائم الأيمن لغينيا.

 

محاولة جديدة لمنتخب مصر في الدقيقة 27 من عمر المباراة، بعد عرضية من عمرو السولية على رأس محمود حمدي الونش، الذي سددها في يد حارس المرمى.

 

في الدقيقة 37 تمريرة طويلة من عمر جابر إلى عمر مرموش في المساحة خلف دفاع غينيا، ولكن عمر مرموش سددها بقوة فوق عارضة غينيا لتخرج إلى ضربة مرمى للضيوف.

 

يعود مرموش للظهور مرة أخرى في الدقيقة 39، بتسديدة رائعة من خطأ من خارج منطقة الجزاء، ولكن حارس مرمى غينيا يخرجها إلى ركنية.

 

سيطر  منتخب مصر في اللحظات الأخيرة من الشوط الأول، ولكن بدون خطورة على مرمى غينيا، لينتهي الشوط بالتعادل السلبي بين المنتخبين. 

مع بداية الشوط الثاني واول محاولة لمصر في الدقيقة 47 من عمر المباراة، احتسب حكم المباراة لمسة يد على مدافع غينيا من على حدود منطقة الجزاء، تصدى لها محمد صلاح وسددها قوية على يمين حارس المرمى الذى تصدى لها لتتحول الى فرصة خطيرة لمنتخب مصر في الدقيقة 49،ارتردت لأيمن أشرف الذي سددها في اتجاه المرمى، ولكن تصطدم بدفاع غينيا وتخرج لضربة مرمى.

محاولة خطيرة من غينيا في الدقيقة 54 من عمر المباراة، بعد خطأ من عمر جابر في التمرير لتصل إلى لاعب غينيا على حدود منطقة الجزاء، ليسددها ثيرو باري بجانب القائم الأيسر لأبو جبل.

 

هدف ملغي لمنتخب مصر في الدقيقة 59 من عمر المباراة، بعد تسديدة قوية من عمر جابر من خارج منطقة الجزاء، لترد إلى عمرو السولية الذي يمررها إلى محمد صلاح، يحولها في الشباك ولكن الحكم ألغى الهدف بسبب وجود عمرو السولية في حالة تسلل.

 

تغيير أول للمنتخب المصرى بنزول مصطفى محمد، بدلًا من أحمد السيد زيزو في الدقيقة 65 من عمر المباراة. ثم تعديلات  على تشكيلة المنتخب المصرى بدخول محمد مجدي أفشة وإبراهيم عادل، بدلًا من عمر مرموش وإمام عاشور في الدقيقة 74 من عمر المباراة. وأخطر فرصة لمنتخب غينيا في الدقيقة 83 من عمر المباراة، عن طريق أمادو دياورا بتسديدة من على حدود منطقة الجزاء، ولكن التسديدة بجانب القائم الأيمن أبو جبل الذى وقف موقف المتفرج .

وقبل نهاية المباراة استطاع مصطفى محمد أن يحرز الهدف الأول لمنتخب مصر في الدقيقة 87 من عمر المباراة، بعد تسديدة قوية من داخل منطقة الجزاء، تصطدم بالدفاع وتسكن شباك غينيا. لتنتهى المباراة بفوز الفراعنة بهدف للاشئ في الاختبار الأول للجهاز الفنى الجديد بقيادة إيهاب جلال.

اخبار أخري

جميع الحقوق محفوظة لجريدة الراي المصرية