فضيحة تحكيمية في الأراضي السنغالية

بتاريخ :الأربعاء 30 مارس 2022

الناشر :محمود   عدد المشاهدات : 464 مشاهدات

فضيحة تحكيمية في الأراضي السنغالية

بقلم محمود سعد

خرج المنتخب المصرى من سباق التأهل لمونديال كأس العالم بقطر 2022 وتأهل المنتخب السنغالى بعد تغلبه على الفراعنه بركلات الترجيح من علامة الجزاء بعد انتهاء الوقت الاصلى بفوز السنغال بهدف للاشئ احرزه حمدى فتحى لاعب المنتخب المصرى فى مرماه في الدقيقة 4 .،
وفاز المنتخب السنغالى بركلات الترجيح من علامة الجزاء بنتيجة 3/1 .
اهم الحالات التحكيمية في المباراة. 
في الدقيقة 2 اندفاع مابين مهاجم السنغال و مدافع المنتخب المصرى ليحتسبها غربال ركلة حرة مباشرة وهى الركلة التى تسببت في احراز هدف التقدم للسنغال.
في الدقيقة18 تدخل باستخدام قوة زائدة ( سلاح استرزات الحزاء) على انكل قدم عمر جابر لاعب المنتخب المصرى  ولم يحتسب الحكم المخالفة والمخالفة تستوجب احتساب ركلة حرة مباشرة وكارت احمر للاعب السنغال. 
طوال المباراة لم يستطع غربال الضعيف فنيا في حماية لاعبى المنتخب المصرى داخل الملعب أو خارجه.،
فلم يفعل شئ عند رمى زجاجة من المياه من الجماهير التى خلف المرمى على الشناوى حارس المنتخب المصرى أثناء تصديه لإحدى الكرات.
تعرض حمدى فتحى للضرب في وجهه بالكوع وايضا لم يحتسب غربال المخالفة.
الدقيقة 37 ومخالفة المسك لصالح تريزيجيه احتسب الحكم الركلة ولم يشهر الكارت الأصفر لمرتكب  المخالفة. نأتى لمهزلة تسديد ركلات الجزاء الترجيحية واطفاء الانوار واستخدام الاضواء الاحتفالية قبل التسديد وأثناء التسديد تم استخدام الليزر بكثافة  في وجه اللاعبين دون اى حماية تذكر من حكم المباراة.

و بالرغم من وجود كابتن عصام عبد الفتاح بعضوية لجنة الحكام بالاتحاد الافريقى الا أننا تعرضنا للظلم التحكيمى بمبارتى  الذهاب والعودة ولم يتحرك ساكنا.

اخبار أخري

جميع الحقوق محفوظة لجريدة الراي المصرية